الشارع السياسى

المستشار زكريا عبدالعزيز النائب العام المساعد قائما باعمال النائب العام

تنزيل

كتبت/لمياء الباجوري
قال مصدر قضائي بمحكمة النقض اليوم الاثنين، إن النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز عثمان سقوم بأعمال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات الذي اغتيل اليوم اثر استهداف موكبه بسيارة مفخخة.
وقال المصدر في تصريحات الاجراءات المفترض اتخاذها خلال الفترة المقبلة، تتمثل في اجتماع أعضاء مجلس القضاء الأعلى بعد انتهاء فترة الحداد على بركات، لاختيار النائب العام الجديد.
وأضاف ان اختيار النائب العام يتم من بين نواب الاستئناف أو النقض أو عضو بالمجلس الأعلى للقضاء ثم يرسل الاختيار إلى رئيس الجمهورية للتصديق عليه وصدوره في الجريدة الرسمية.
وتعرض المستشار هشام بركات لمحاولة اغتيال، حيث انفجرت سيارة بصورة مفاجئة بالقرب من موكبه أثناء سيره بشارع عمار بن ياسر بمصر الجديدة، عقب خروجه من منزله وتوجهه إلى مقر عمله.
واسفر الانفجار عن إصابة النائب العام إلى المستشفى واثنين من أفراد الشرطة ومدني واحد. وتم نقلهم جميعا لتلقي العلاج في المستشفى.
ولفظ النائب العام أنفاسه متأثرا بإصابته في وقت لاحق.
وكان مصدر أمني قد أوضح تفاصيل محاولة الاغتيال، وقال إنه أثناء خروج النائب العام من منزله بشارع عمار بن ياسر بالنزهة، وبعد تحرك موكبه الخاص، قاطعاً مسافة حوالي 200 متراً، انفجرت سيارة تقف بجانب الرصيف.
وانتقل إلى مكان الواقعة رجال الحماية المدنية والمفرقعات وجار معاينة مكان الحادث لمعرفة ما إذا كانت هناك تلفيات من عدمه.
وأوضح عدد من شهود العيان أن الانفجار أسفر عن احتراق عدد من السيارات، فيما وصلت سيارات المطافئ ومدرعات الشرطة العسكرية للسيطرة على الموقف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: