الشارع السياسى

السيسي: لن أرضى للنجاح بديلا.. وسنواجه بحزم دعاة التخلف وسنبدأ في جني الثمار خلال عامين

ebb75530-007d-4485-bcb9-61da5bf0af82كتب | محمد عبدالله

قال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إن ثورة الثلاثين من يونيو أعادت الحياة لطموحات المصريين وآمالهم، وأثبتت قدرة أبناء الوطن على التوحد والاصطفاف كبنيان مرصوص، على حد تعبيره.

وأضاف السيسي، في كلمة مسجلة له اليوم بمناسبة ذكرى 30 يونيو بثها التلفزيون الرسمي، أن مصر الجديدة نجحت في إنجاز أول استحقاقين من خارطة الطريق، وقال “نعتزم أن ننجز الاستحقاق الثالث بمجلس نيابي منتخب يسن قوانين دستورنا إلى واقع ملموس”.

وشدد على أنه “آن الأوان لوضع الأمور في نصابها الصحيح بأن يلتزم مجلس النواب بدوره في التشريع والرقابة على الحكومة”.

وقال السيسي إن “مصر تمر بأوضاع اقتصادية وأمنية صعبة”، مؤكدا التزام الدولة بمسؤوليتها تجاه تلك الصعوبات، قائلا “لن نتهرب من المواجهة .. ولقد قبلت مهمة ولن أرضى للنجاح بديلا إلا أن هذه النجاح له ثمن يجب أن نقبل جميعا سداده”.

ودعا رئيس الجمهورية المصريين في الداخل والخارج إلى “الاسهام في إنعاش هذه الوطن الذي وهبكم مقومات الحياة”، مضيفا أن “دور الدولة يجب أن يكون مصحوبا بدوركم أنتم دور المواطن المصري استشعارا بالمسؤولية.. إذا لم تتكاتف جهودنا جميعا دولة وشعبا الآن فمتى سيكون ذلك”.

وأكد أن “مستقبل الوطن ومستقبل أبنائنا مسؤوليتنا جميعا والنجاح ليس مستحيلا بل هو قابل للتحقق وسنبدأ في جني ثماره خلال عامين”.

وقال السيسي إنه سيعمل على تصويب الخطاب الديني “ليس لتصويب دين الإسلام ولكن لتطهيره مما لحق به .. وسنواجه بكل حزم وقوة دعاة التخلف والرجعية”.

وأضاف “التاريخ سيسجل حماية مصر للعروبة والإسلام والوقوف ضد تهديد السلام الإقليمي والعربي .. وليعلم الجميع أن علاقتننا مع أشقائنا تتجاوز المنفعة الاقتصادية وسندعم المشاركة في شتى المجالات وسنواصل دفاعنا عن ديننا الحنيف”.

وعلق السيسي على حادث مقتل ضابطي شرطة اليوم في انفجارات بمحيط الاتحادية، قائلا “مازال الإرهاب الأسود يحاول الوقوف أمام إرادة المصريين.. إرهاب لا دين له ولا وطن له لا يتردد في سفك دماء الصائمين والأطفال”.

وقال “إنني أعاهد الله وأسرهم (الشهداء) بأن الدولة ستقتص لهم قصاصا عادلا ناجزا ولن نتخلى على شهدائنا وأهلهم .. إن أرواحهم لم تذهب هباء إنها كانت مداد لتسجيل أهداف وانتصارات لمصر ولديننا”.

واختتم السيسي كلمته، قائلا “سنصدر كل التشريعات الكفيلة بمواجهة تهديد أمن واستقلال شعوبنا .. وسنوضح عملا وليس قولا أن هناك ما يستحق العيش من أجله ونضع التشريعات التي تواجه كل من تسول له نفسه تهديد أمن واستقرار مصر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: