مقالات القراء

تحذير وإنذار فالموت حولك وأنت تأخذ الموضوع هزار بقلم/ أشرف الشرقاوي

كتب أشرف الشرقاوي

أعلن مسئول فى مديرية الشئون الصحية بمحافظة القاهرة عن وفاة أول حالة متأثرة بأصابتها بوباء فيروس الـ”كورونا” المستجد فى مدينة بدر لسيدة متزوجة، مواليد 5 يوليو (1962), أضاف المسئول بتوقيع الكشف و الفحوصات المبدئية على الحالة بـ”مستشفى حميات العباسية” وبعد أجراء التحاليل لها أثبتت إنها مصابة بفيروس كورنا ولكنها لم تتحمل وفارقت الحياة قبل الإنتهاء من نتائج التحاليل، بسبب أنها مصابة بأمراض مزمنة وهى” السكر، الضغط، حساسية الصدر”.
فتلك حالة من حالات كثيرة لكبار السن والأمراض المزمنة الضغط ,السكر ,القلب, حساسية الصدر. فهذا يدل يا كبار السن ويا أصحاب الامراض المزمنة أن الموت حولكم ويحيط بكم من كل الجوانب ,ولكننا ما زالنا في تراخي وإستهتار بالغ ولا نلقي للأمر بالاً , ولا نعي حقيقة الأمر ولا ندرك أن هذا الوباء ما زال يحصد في الأرواح بشكلاً متزايد ونحن في غفلة ونأخذ الموضوع بعجرفة وإستهانة غريبة .كما علق علي ذلك سيادة الرئيس السيسي ,بأن الشعب لا يأخذ الموضوع محمل الجد ,الناس في الشوارع لا مبالاة وكأن الوباء مزحة أو كدبة إبريل او دعابه سرعان ما تأخذ وقتها وتنتهي . والغريب في الأمر أن المارة في الشوارع في أفران العيش تزاحم وتلاحم دون أقنعة واقية دون أخذ المسافات اللازمة ,والغريب في الامر أيضا بأنك لو حاولت القيام بدورك في النصح والارشاد وأنه لابد من أرتداء الكمامات والتباعد بين الاشخاص قرابة المتر فتجد من يهاجمك وتسمع فاصل من الهزار والتريقة والأستخفاف من المتزاحمين , والغريب أيضا أن الشخص الملتزم الذي يتخذ إجراءات الوقاية محمل الجد ويلبس الكمامة ومعة أساليب الحماية من مطهرات وسبل الوقاية المختلفة , تعاملة الناس وكأنة هو المريض الكل ينظر إلية بطريقة غريبة وكأنة فعلا هو المصاب وهم جميعاً الأصحاء. وللعلم إنهم في إيطاليا منعوا في المستشفيات استقبال كبار السن .
فيا أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن مناعة الجسم لديكم ضعيفة جداً ولن تتحملوا هذا الوباء الخطير فالموت محقق في حال إصابتكم به فأرفقوا بأنفسكم وإلزموا بيوتكم ولا تخرجوا منها مهما كلف الأمر لأن الموت حولكم من كل جانب . وإنما الأعمار بيد الله فأحذروا وإن لم تحذروا فإعلموا ان الموت لدية قوائم , وأنتم أول قوائم الأنتظار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: