الشارع السياسى

بالصور الاعمال الارهابية والقنابل تطول ابراج كهرباء مدينة الانتاج الاعلامي وانقطاع البث واستخدام مولدات الكهرباء لعودتة

 

الانتاج_ألاعلامي-2الانتاج_ألاعلامي-3

سقوط برج الكهرباء مدينة الانتاج
سقوط برج الكهرباء مدينة الانتاج

كتبت/ لمياء الباجوري

 

4 أبريل 2015

أصدرت الشركة المصرية لنقل الكهرباء بيانا، الثلاثاء 14 إبريل، حول العمل التخريبي الذي تعرض له برجان للكهرباء الليلة الماضية .

وأوضحت فيه أنه تم تفجير جميع قواعد البرج رقم 21 جهد 66 كيلوفولت بين محطة أكتوبر ومدينة الإنتاج الإعلامي، وأنه ترتب على ذلك سقوط البرج وانقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الإنتاج الإعلامي.

وأضافت الشركة في بيانها “إن البرج رقم 20 جهد 66 ك.ف. خط أكتوبر-الشيخ زايد قد تعرض أيضا لمحاولة تفجير قواعده، وأن ذلك تسبب في حدوث ميل للبرج دون أن يسقط، واستمرت التغذية الكهربائية خلاله”.

وأوضحت الشركة أنه تم على الفور تشغيل وحدات التوليد الاحتياطية بمدينة الإنتاج الإعلامي علاوة على نقل بعض المولدات الاحتياطية من شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء إلى مدينة الإنتاج الإعلامي، وأنه تم، الثلاثاء 14 إبريل، توفير تغذية كهربائية بديلة لمدينة الإنتاج الإعلامي، وأنه يجري العمل لإصلاح البرجين في غضون 7-10 أيام بتكلفة من 600 – 800 ألف جنيه للبرج الواحد.

ونوه البيان بأن مسئولي وزارة الكهرباء وخبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية توجهوا إلى مكان الانفجار لتمشيط المنطقة، تحسبا لوجود قنابل أخرى في مكان الحادث الإرهابي، وطلبوا تحريات الأمن الوطني في الحادث، وانتداب المعمل الجنائي لفحص القنابل المستخدمة في هذا الحادث الإرهابي.

ويناشد قطاع الكهرباء السادة المواطنين التعاون وسرعة الإبلاغ عن أية معلومات تفيد جهات التحقيق أو تمنع أية أعمال تخريبية قد تحدث مستقبلا، كما يناشد القطاع المواطنين ضرورة ترشيد الأحمال غير الضرورية خلال وقت الذروة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: