الشارع السياسى

خلال مؤتمر صحفي مشترك.. شكري ونظيره السعودي يؤكدان عمق العلاقات والتنسيق بين البلدين

أكد وزير الخارجية سامح شكري ونظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، عمق علاقات التعاون التي تربط بين مصر والمملكة العربية السعودية في شتى المجالات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذى عقده الوزيران اليوم فى ختام جلسة المباحثات التى عقدت بمقر وزارة الخارجية.

ورحب الوزير شكري بنظيره السعودي خلال الزيارة التي يقوم بها حاليا إلى القاهرة لاستئناف آلية التشاور السياسية، وحرص الدولتين على هذه المشاورات هو دليل على استمار التنسيق.

وأشار الوزير ان العلاقات المتميزة التى تربط بين البلدين على المستويين الرسمى والشعبى، لافتا الى انه تم خلال الجلسة تاكيد الرؤية المشتركة بين الحانبين حول كافة التحديات التى تواجهنا والعلاقات الثنائية العميقة والايجابية.

قال الوزير شكري إن حرص الجانبين المصري والسعودي على دورية انعقاد المشاورات يعد دليلا على قوة العلاقات وأهمية استمرار التنسيق الوثيق فيما بيننا لمواجهة التحديات المشتركة.

وأشار الوزير شكري إلى أن العلاقات المتميزة التى تربط بين مصر والمملكة العربية السعودية على المستويين الشعبي والرسمي تعد أمرا نعتز به وتعمل قيادتا البلدين على تعزيزه والارتقاء به، لافتا إلى استمرار العمل لتفعيل كافة الآليات التى تصب في مصلحة الشعب الشقيقين.

وأوضح الوزير شكري أنه خلال اجتماع لجنة المتابعة والتشاور السياسي بين مصر والمملكة العربية السعودية اليوم والتي سبقها جلسات على مستوى كبار المسئولين، أكد الجانبان الرؤية المشتركة حول كافة التحديات العديدة التي تواجهنا في قضايا ملحة وضاغطة على الأمن القومي، بالإضافة إلى العلاقات المتشعبة والعميقة والإيجابية.

وأضاف أن العمل المشترك فيما بيننا يعزز من القدرة على التغلب على هذه التحديات.

وقال الوزير شكري إنه تمت مناقشة قضايا محاربة الإرهاب، بالإضافة إلى التطورات في ليبيا والسودان وسوريا ولبنان والعراق واليمن والملف النووي الإيراني والمباحثات الجارية بشأنه في فيينا، مشيرا إلى أنه اطلع وزير الخارجية السعودى على زيارة مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى مصر.

وأشار الوزير شكري إلى الاستمرار في وضع أطر فرعية لآلية التشاور السياسي بين مصر والسعودية على مستوى كبار المسئولين لتعميق الحوار، حيث يتم الحديث بشفافية مطلقة وبشكل معمق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: