الشارع السياسى

“رافال” و”قناة”و”السيسي “اسماء مواليد المصريين تثبت وطنيتهم وعشقهم لمصرهم الحبيبة

 

images (38)

كتبت/لمياء الباجوري / سالي مندور/عبدالرحمن الشاعر

التفاعل مع الأحداث بات سمة من معايشة المصريين للأحداث المختلفة، رافعين شعار التميز دائمًا، خصوصًا تلك الأحداث المتعلقة بالوطن وأحلام النهوض بالأوضاع، بعد ما تعرضت له مصر من حملة إرهابية شرسة.

«قناة».. هدية المجند «الشريف»
قبل افتتاح قناة السويس الجديدة بساعات معدودات، فوجئ محمد عبد الرحمن الشريف، المجند بالجيش الثالث الميداني، بالاتصال بوالده فجرًا، اليوم، من مقر التجنيد بعد إبلاغه بوضع زوجته لمولودة، وقرر تسمية ابنته الأولى «قناة»؛ تفاؤلا بافتتاح قناة السويس الجديدة اليوم.

وقال المحامي عبد الرحمن الشريف، والد المجند، في تصريحات صحفية: إن نجله رزق فجر اليوم بمولودة أصر على تسميتها بـ«قناة»؛ تفاؤلا بافتتاح قناة السويس، مشيرًا إلى أن الأسرة غمرتها الفرحة بهذا الاسم الجديد، مضيفًا «ابني اختاروه لتأمين افتتاح قناة السويس وزمايله فرحوا بالاسم قوي».

«رافال الرابعة» بالشرقية
لم تكن واقعة الطفلة (قناة) هي الأولى من نوعها، فسبقتها واقعة إطلاق زوجين اسم «رافال» على مولودتهما بقرية العواسجة التابعة لمركز ههيا بمحافظة الشرقية؛ احتفالا بانضمام الطائرة الفرنسية إلى سلاح الجو المصري.

محمود ناصف والد «رافال»، قال إنه أطلق على مولودته الأولى اسم الطائرة الحربية، بعد الحملة الشرسة التي أطلقها عدد من النشطاء؛ للتشكيك في قدرة الطائرة الفرنسية التي تسلمت مصر الدفعة الأولى منها.

وأكد أن الدافع وراء تسمية ابنته بهذا الاسم هو حبه وتقديره للقوات المسلحة، وما تحققه بلاده يومًا تلو الآخر من إنجاز منذ سقوط نظام الرئيس الأسبق محمد مرسي، مضيفًا: «حفل زفافي كان تجمعًا لتوقيع استمارة تمرد.. اختيار اسم رافال يأتي فرحًا بانضمام الطائرة لأسطول القوات الجوية».

«الرئيس السيسي أحضر 3 طائرات رافال للتحليق في سماء مصر، وأنا جبت رافال الرابعة تسير على الأرض لتنشر المحبة والسلام» – بحسب المجند محمود.

«السيسي».. الأكثر تداولا
ومع تحقق حلم المصريين بالقضاء على الإرهاب، وإنهاء حكم جماعة الإخوان الإرهابية بعد ثورة 30 يونيو، أصبح الرئيس السيسي مثالًا للقائد البطل، وانتشرت ظاهرة تسمية الأطفال حديثي الولادة باسمه، ومنها واقعة قيام المواطن سيد فاروق من مدينة إسنا بالأقصر، بتسمية ابنه على اسم السيسي.

حينها قال سيد: «أنا عاشق لهذا الرجل، أحترمه جدًا، وأؤيده مثل كثيرين غيري من أهل مصر؛ لأنه أنقذ البلاد من خطر الإخوان، ومن شدة حبي له صنعت له تمثالا مصنوعا من الحديد والأسلاك ومغطى بالجبس.. عندما رزقنا الله مولودًا سميته السيسي؛ حبًا وتقديرًا للمشير ودوره العظيم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: