الشارع السياسى

وزير الأوقاف: الوزارة تهتم بتطبيق نظرية المسجد الجامع في مختلف المحافظات

متابعه احمدالشاعر

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ، اهتمام الوزارة بتطبيق نظرية المسجد الجامع في مختلف المحافظات والذي يركز على العمل الدعوى والثقافي وخدمة المجتمع وتناسب مع طبيعة المحافظة التي بها ذلك المسجد.

وقال وزير الأوقاف في بيان اليوم إن مسجد الميناء بالغردقة بمحافظة البحر الأحمر ، يعتبر نموذجاً تطبيقياً رائعاً لفكرة المسجد الجامع كمبنى وخدمة ومعنى ، فإضافة إلى الدور الدعوي الكبير والمتميز للمسجد بالغردقة كلها وكونه محل ثقة المواطنين والقاصدين ، فإنه صار إلى جانب ذلك مقصداً هاماً للسائحين وأحد أهم معالم المدينة ومقاصدها السياحية.

وأشار الوزير إلى ما يقوم به المسجد من دور اجتماعي ، كاشفاً عن إنشاء صرح طبي متميز ملحق بالمسجد يجري العمل على افتتاحه قريباً ، مما يجعل من هذا المسجد أحد أهم النماذج التطبيقية العملية المتميزة لفكرة المسجد الجامع ، الذي يحمل ويؤدي الرسالتين : الدعوية والاجتماعية بكفاءة عالية وتميز شديد ، ويسهم وبقوة في سد منافذ التطرّف وقطع الطريق على المتطرفين .

كما أشار وزير الأوقاف إلى روح التعاون والتنسيق التام والعمل المؤسسي والوطني المشترك بين وزارة الأوقاف ومحافظة البحر الأحمر للعناية بشئون المساجد بالمحافظة لنشر الفكر الوسطي المستنير وخدمة المجتمع ، موجها الشكر إلى اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: