بقلم رئيس التحرير

ابراهيم البسيونى يكتب : «الاغتصاب» جريمة لم ترحم الكبار وطالت الأطفال

المساء نيوز / ابراهيم البسيونى

41338470164شهدت محافظة الدقهلية خلال الفترة الأخيرة أشكالا مختلفة للعنف الذى تزايدت معدلاته حتى أصبح فى شكل جرائم ترتكب ضد الأفراد، ومن بين أعنف الجرائم المنتشرة تلك الجرائم المتجهة نحو المرأة والأطفال، والتى تتصدرها جريمة الاغتصاب، حيث أصبحت تشكل أخطر الجرائم الجنسية التى تتميز بالعدوانية الناتجة عن رغبة جنسية مكبوتة، وأصابت هذه الظاهرة المجتمع، وبات غير قادر على مقاومتها.

السجن من 3 لـ7 سنوات للمتعدى

على العرض تصل للمؤبد

الدقهلية تشهد أبشع 3 جرائم

اغتصاب فى أسبوع واحد

 

أصبح الاغتصاب أمرًا سهلا ومتاحا لكل من يرغب فى ذلك، فقد شهدت خلال الفترة الماضية الكثير من حالات الاغتصاب والزواج العرفى وكذلك القتل، حيث شهدت المحافظة أبشع ثلاث جرائم للاغتصاب فى أسبوع واحد.

وأكد رضا الدنبوقى، المدير التنفيذى لمركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية، أن جريمة هتك العرض آفة خطيرة تعرض أمن المجتمعات للخطر، وأن هتك العرض هو الإخلال العمدى الجسيم بحياء المجنى عليه بفعل يرتكب على جسمه يمس فى الغالب عورة هذا الجسم.

وقد ورد النص على هذه الجريمة فى المادة 268 من قانون العقوبات، والتى نصت على أنه كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع فى ذلك، يعاقب بالأشغال الشاقة من 3 إلى 7 سنوات، وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ 16 عاما كاملا، يجوز إبلاغ مدة العقوبة إلى أقصى الحد المقرر بالسجن المشدد.

فقد شهدت المحافظة فى هذه الفترة أشهر جرائم الاغتصاب والقتل، حيث قام شاب فى العشرينات من عمره بخطف طالب 12 عامًا بالإكراه، والشروع فى مواقعته جنسيًا، وهتك عرضه يوم 20 أبريل الجارى, حيث تعرض الطفل ع.ع.أ 12 عامًا من مركز بلقاس محافظة الدقهلية بعد قيام ج.م.ج 22 عامًا، حيث خطف الطفل بالإكراه والشروع فى مواقعته جنسيا، وهتك عرضه، وقيد على إثر ذلك المحضر رقم 4167 لسنة 2014 إدارى بلقاس.

وفى 21 أبريل الجارى اختطف 3 عاطلين طفلة لم تتعد 8 سنوات أثناء عودتها من المدرسة، واصطحبوها داخل توك توك لمحاولة الاعتدا عليها جنسيًا, وتقدمت والدتها س.ع.ح 34 عامًا، ببلاغ ضد مجهولين يستقلون توك توك، قاموا باختطاف نجلتها لمحاولة التعدى عليها جنسيًا، ولكنهم لم يتمكنوا لاستغاثة الطفلة بالمارة.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهم الأول ويدعى ع.ع.ف وشهرته صاصا 22 عامًا، عاطل، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع كل من ك.ن، ب. م هاربين، وجارى القبض عليهما، وورد التقرير الطبى للطفلة من مستشفى الطوارئ بالمنصورة، يفيد وجود بعض الكدمات بالظهر ولا توجد آثار تعدى جنسى عليها مطلقا.

وبمناقشة المتهم اعترف بمحاولة الاعتداء عليها جنسيًا، وبعدما فشل قام بالتعدى عليها بالضرب بمعاونة 2 من أصدقائه, وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 12605 لسنة 2014 جنايات مركز المنصورة.

وتعد آخر جرائم الاغتصاب بالمحافظة هى قيام طالب بهتك عرض ابنة عمه ش.ع.م 5 أعوام من مركز دكرنس، وقام والد الطفلة المجنى عليها بتغيير أقواله، ونفى اتهام ابن شقيقته بهتك عرض ابنته.

ومن جهته استنكر مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية قيام والد المجنى عليها بتغيير أقواله، ونفيه التهمة عن ابن شقيقته أ.ص.م 15 عامًا.

وطالب الدنبوقى المحامى العام بعدم الاعتداد بما جاء بأقوال الولى الطبيعى للمجنى عليها لمخالفتها للحقيقة، والواقع ولما هو ثابت بالتقرير المبدئى للطب الشرعى، ولتحريات المباحث التى تؤكد صحة واقعة التعدى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: