الشارع السياسى

محمد عبدالله يكتب : «انفراد».. سر تغيير سيارة العميد «أحمد زكى» قبل استشهاده

المساء نيوز / محمد عبدالله

imagesعلمت المساء نيوز من مصادرها الأمنية، أنه تم مسبقًا رصد عمليات مراقبة ومتابعة، للعديد من ضباط الشرطة، ومنازلهم، ومحال سكنهم الخاصة طبقًا لعملهم، ومن بينهم شهيد منطقة أكتوبر العميد أحمد زكي الذي لقي مصرعه بعد زرع قنبلة في سيارته يوم الأربعاء 23 أبريل الجاري.

وأكدت المصادر أنه تم تغيير سيارة العميد الشهيد الخاصة بالعمل فور رصد هذه المعلومات كعملية تمويه أمنية إلا أن الجناة تمكنوا من معرفة ذلك من خلال تتبعهم له ومسكنه ورصد تحركاته، حيث كان يركب سيارة ربع نقل خضراء اللون بدلًا من السيارة الـ بوكس .، وتم إحباط العديد من العمليات الإرهابية التي كانت تستهدف ضباط أكتوبر.

وأوضحت المصادر أن الشهيد العميد أحمد زكي لطيف سالم، كان مستهدفا لأنه شارك في فض اعتصام النهضة، وهو من مواليد الفيوم قد تخرج عام 1984 من كلية الشرطة، حاصل على أكثر من 25 فرقة تدريبية متنوعة وفرقة مكافحة الإرهاب الدولي.

كما أنه حاصل على فرقة معلم تدريب صاعقة تولى منصب قائد مركز تدريب ثم قائد كتيبة، ثم مديرًا لإدارة تدريب، ثم مديرًا لإدارة عمليات جنوب الصعيد، وعمل في قطاع البحر الأحمر للأمن المركزي، ثم عمل قائدًا لقطاع عمر بن الخطاب بالجيزة، وأخيرًا مدير إدارة شئون الخدمة بمنطقة الجيزة الأمن المركزي. ولذلك كان الشهيد مستهدفًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: