آدم وحواءالشارع السياسى

أسماء محفوظ عن «منعها من السفر»: لست متهمة ولقب «أم الثوار» كبير عليّ

عبرت أسماء محفوظ، الناشطة السياسية المصرية، عن شعورها بالصدمة، بسبب قيام السلطات الأمنية بمطار القاهرة بمنعها من السفر إلى تايلاند، مؤكدة أنها “غير مطلوبة” على ذمة أى قضية.

وقالت محفوظ لـ(سى ان ان) إنها فوجئت بمنعها من السفر إلى بانكوك، اليوم الأربعاء، لحضور مؤتمر للأمم المتحدة، بعد أن أبلغها ضباط الجوازات، بأن اسمها مدرج على قوائم الممنوعين من السفر، بموجب قرار من النائب العام، دون إبداء أى أسباب.

وذكرت، أن محاميها توجه إلى مكتب النائب العام، المستشار هشام بركات، صباح الأربعاء، إلا أن موظفى المكتب أكدوا أنهم (ليس لديهم أي معلومات بهذا الشأن، وأنهم سيتحققون من الأمر الخميس)، بحسب قولها.

بينما شددت محفوظ، على أنها غير مطلوبة على ذمة أى قضية، قائلة: “من المؤسف أن يفاجأ أى مواطن بأنه ممنوع من السفر دون علمه، أو دون توجيه اتهام رسمى”، ولفتت إلى أن آخر سفر لها، كان قبل نحو ثمانية شهور.

كما اعتبرت الناشطة الشابة، أن قرار منعها من السفر يهدف “للتضييق علي النشطاء الثابتين على موقفهم، والمعارضين، لإسكات صوتهم”، على حد تعبيرها.

وحول تغريدة الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة “نوبل”، توكل كرمان، والتى وصفتها بأنها “أم الثورة المصرية”، أوضحت محفوظ أنها “أقل” من أن توصف بأنها “أم الثوار”.

وأضافت بقولها: “هناك الكثير من المعتقلين على ذمة قانون التظاهر، يدفعون الثمن، هم من يجب أن ينسب لهم الفضل الحقيقي للثورة المصرية”.

وقالت كرمان على صفحتها بشأن منع محفوظ من السفر: “أم الثورة المصرية أسماء محفوظ ممنوعة من السفر بناءً على قرار من النائب العام.. اسمعى يا أسماء.. زمن المبكيات هذا لن يدوم طويلاً”.

وكانت سلطات مطار القاهرة، منعت محفوظ من السفر، وأعادت حقائبها، كما سمحت لها بمغادرة الدائرة الجمركية بالمطار، نظرًا لأن قرار منعها من السفر ليس مقترنًا بالضبط والإحضار.
28045311344

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: