مال واعمال

هندسية المسلحة»: 20 كراكة أجنبية تعمل بالقناة الجديدة فى نوفمبر

قال اللواء أركان حرب كامل الوزيرى، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن أعمال التكريك فى قناة السويس الجديدة لا تعوق مطلقًا أعمال الملاحة أو عمليات سير السفن بشكل يومى، مضيفًا أن أعمال التكريك تسير بمعدلات طبيعية مع أعمال الحفر الجاف، دون تعطيل الملاحة فى القناة الأصلية.

وأوضح اللواء كامل الوزيرى، خلال مؤتمر صحفى له اليوم الخميس، أن إحدى قنوات الاتصال التى حُفرت بقناة السويس الجديدة يعمل بها 73 شركة وطنية، بالإضافة إلى 4100 معدة هندسية، ويعمل عليها 18100 عامل فى المشروع.

وأضاف: “وصلنا إلى 75 مليون متر مكعب “حفر على الناشف” وبحلول يوم 6 نوفمبر المقبل، سوف تتكمن كل الكراكات من دخول الأجزاء المختلفة والأجناب فى القناة الجديدة، لبداية عمليات تكريك مكثفة، مشيرًا إلى أن عدد الكراكات الأجنبية التى ستعمل فى القناة الجديدة 20 كراكة، بالإضافة إلى 6 كراكات مملوكة لهيئة قناة السويس.

وكشف الوزيرى أن 26 كراكة ستعمل فى شهر نوفمبر المقبل، 20 فقط منها فى مشروع القناة الجديدة، و6 تعمل فى توسعة القناة القديمة، لافتًا إلى أن السبب الرئيس فى تأجير الكراكات الجديدة هو تقليل المدة الزمنية الخاصة بأعمال الحفر والتكريك.

وأعلن أنه عُثر على رفات أحد شهداء حرب أكتوبر، وتبين أن الشهيد يدعى “محمد نجيب محمد السيد”، والرقاقة المعدنية التى كانت معه، مدون عليها تاريخ 17 مايو 1972، كتاريخ التحاقه فى القوات المسلحة، وأضاف أن رفات الشهيد محمد نجيب محمد السيد، عُثر عليها فى منطقة الكليو 93 شمال معدية سرابيوم بقناة السويس، ومع الرفات عثر على الكارنية والرقاقة المعندية.

وأشار اللواء كامل الوزير إلى إن القوات المسلحة تخطط الآن لتنفيذ مجموعة إنشاءات سياحية وترفيهية وتجارية على منطقة شرق قناة السويس الجديدة، بما لا يؤثر على البيئة أو القناة أو الأمن القومى، وكشف أن هناك عروضًا من جانب دول مختلفة لشراء ماكينات متطورة لحفر الأنفاق، من أكثر دول العالم تطورًا فى هذا المجال.

وأوضح اللواء كامل أن هناك اتصالات دائمة مع المهندس هانى عازر لشراء الماكينات العملاقة، التى قد تستغرق عملية بنائها من 10 أشهر إلى عام، مؤكدا أنه خلال الأيام المقبلة سيعلن عن تفاصيل شراء الماكينات، قائلًا: ” نتروى فى العروض المقدمة لتخفيض النفقات، والحصول على أفضل العروض سعرًا”.

وأكد اللواء أركان حرب كامل الوزيرى صرف جميع المستحقات المالية الخاصة بالعاملين فى مشروع قناة السويس الجديدة عن الفترة السابقة قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع بشكل يومى آليات العمل فى المشروع، ويطمئن بنفسه على مستحقات العمال بالمشروع، وأوضاعهم المعيشية.
158216

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: