حوادث وقضايا

الاجهزة الامنية تواصل حملاتها بالمحافظات لضبط مئات المخالفات

FB_IMG_1446160551771

كتبت/لمياء الباجوري

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات أمنية وتموينية لضبط الخارجين على القانون ففي أسيوط، قال مصطفى رشدى وكيل وزارة الزراعة بأسيوط أنه تم إزالة تعديات على 854 فدان أراضى زراعية منذ عام 2011 وحتى 25 سبتمبر الماضي، لافتا إلى أن تعليمات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط تقضي بالتشديد على معاقبة المخالفين والمعتدين على الأراضى الزراعية حفاظًا على الأرض الزراعية من الزوال والتآكل.
وأوضح وكيل وزارة الزراعة بأسيوط أن حجم التعديات على الأراضى الزراعية خلال تلك الفترة بلغ نحو 3339 فدانًا وجارٍ إزالة تعديات على 2485 فدانا.. مشيرا إلى أنه تم تنفيذ قرارات الإزالة على هذه التعديات حتى سطح الأرض وأن الإزالات ستستمر في الفترة القادمة من أجل القضاء على هذه الظاهرة.
وأضاف رشدى أنه بالنسبة للمحاصيل الصيفية فقد تم حصاد الذرة الشامية والذرة الرفيعة.. مشيرا إلى أن الزيادة إنتاجية المحاصيل الصيفية يرجع إلى توافر رصيد كافى من الأسمدة الزراعية حيث بلغ رصيد الأسمدة نحو 68 ألفًا و418 طنًا تم توزيع نحو 58 ألفًا و510 أطن بينما يبلغ الرصيد الحالي 9907 أطنان.
وعلى صعيد المحافظة، أكد اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة أنه تم وضع خطة عاجلة للتصدى لظاهرة الحرق المكشوف لمخلفات الذرة الرفيعة والمحاصيل الزراعية المختلفة بناءً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط وذلك بهدف الحفاظ على البيئة والصحة العامة واستجابة لشكاوى المواطنين من زيادة معدلات الدخان في الجو.
وأضاف السكرتير العام أن إدارات شئون البيئة بالمراكز تقوم بمتابعة عمليات الحرق التي تتم للمخلفات الزراعية وتحرير محاضر بيئية للمزارعين الذين يقومون بعمليات الحرق المكشوف منوهًا أنه تم تحرير 239 محضرًا بيئيًّا على مستوى المحافظة للمخالفين حيث تم تحرير 85 محضرًا في مركز منفلوط و39 محضرًا في مركز أسيوط و36 محضرًا في مركز القوصية ومحضرين بمركز أبنوب و13 محضرًا بمركز ديروط و64 محضرًا بمركز أبوتيج.
وقال إنه تم تخصيص سيارة بمكبرات صوتيه للتنبيه على المزارعين بمنع حرق المخلفات الزراعية وتشوينها على رأس الحقل حتى تتمكن سيارات النقل التابعة للوحدات المحلية بتجميعها وتشوينها في المكان المخصص لها لفرمها باستخدام الأجهزة المخصصه للفرم وإلا سوف يتم تحرير محاضر بيئية للمخالفين وفرض غرامة مالية تبدأ من 5 آلاف جنيه إلى 100 ألف جنيه.
وفي المنيا، شنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة حملة مكبرة تحت إشراف اللواء حسن سيف مدير الأمن لضبط الخارجين عن القانون أسفرت عن ضبط 5 متهمين هاربين ومتورطين في أحكام جنائية،هم حسام. ح. م 27 سنة عامل، وإسلام. ر. م 20 سنة فلاح ومقيمان بقرية المطاهرة الشرقية بمركز المنيا، والمطلوب ضبطهما واحضارهما في القضية رقم 3664 لسنة 2014 جنايات مركز سمالوط ( شروع في قتل. وضبط رمضان. ج. ع 35 سنه عاطل ومقيم بقرية جبل الطير بمركز سمالوط، والمطلوب ضبطه واحضاره في القضية رقم 15474 لسنة 2014 جنايات مركز سمالوط شروع في قتل كما تم ضبط إسماعيل. ف. ع 45 سنة فلاح ومقيم بقرية بني روح بمركز ملوي، والمطلوب ضبطه واحضاره في القضية رقم 11173 لسنة 2014 جنايات مركز ملوي ( قتل)، ومحمد. م. م 20 سنة عامل ومقيم بقرية دمشاو هاشم بمركز المنيا والمطلوب ضبطه واحضاره في القضية رقم 10159 لسنة 2015 إداري مركز المنيا شروع في قتل.
كما تمكنت الحمله من ضبط 6 قطع سلاح ناري غير مرخصه عبارة عن 2 بندقية خرطوش و4 فرد محلى الصنع و12 طلقة نارية، بحوزة 5 متهمين، تم التحفظ على المضبوطات، وتحررت المحاضر اللازمة.
كما تم تحرير185 مخالفه مرافق متنوعه منها 4 إدارة محل بدون ترخيص و22 محضر إشغال طريق و16 غرامة فورية و132 إزالة إدارية فورية وإعدام 12 كلبًا.
وأسفرت مجهودات الحملة عن تحرير1603 مخالفات مروية عبارة عن ضبط 36 دراجة بخارية بدون لوحات وتحرير 583 مخالفة دراجة وضبط 2 سيارة وتحرير 982 مخالفة سيارة، بالإضافة إلى ضبط سائق لتعاطي المخدرات أثناء القيادة على الطرق السريعة بعد توقيع الكشف الطبى على 17 سائقًا وجاءت عينة واحدة إيجابية وتم القبض عليه.
وتمكنت الحملة من تنفيذ 1176 حكمًا قضائيًّا منها 6 قضايا جنايات و755 حكم حبس جزئي و110 أحكام حبس مستأنف و221 غرامة جزئية، و9 غرامات مستأنفة و75 مخالفة.
كما تمكنت حملة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي والأجهزة الأمنية ومديرية الزراعة من رفع 1110 أطنان من القمامة وإزالة 1100 طن مخلفات مباني في الفترة من 28 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر الجاري وذلك في إطار حملات الإزالة التي تجرى على مستوى مراكز المنيا.
وأوضح تقرير عرض على اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا الجهود التي تبذلها الوحدة المحلية، ففي مجال التموين والتجارة الداخلية تم تحرير عدد 8 محاضر مختلفة ( مواعيد التشغيل ـ نظافة ـ نقص بالوزن) كما تم التأكد من تسليم جميع المخابز البلدية ببندر ملوي حصص الدقيق المخصصة لها وكذلك وصول المخصصات التموينية لشهر نوفمبر لتجار التموين لتوزيعها على أصحاب البطاقات التموينية إضافة إلى عدد 2800 اسطوانة بوتاجاز و230 طن من السولار والبنزين.
وفي نفس السياق تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي من إصلاح وصيانة أعطال عدد 14 شبكة من شبكات مياه المدينة و3من شبكات الصرف الصحي المعطلة وفيما يتعلق بأعمال الكهرباء تم صيانة 8 أكشاك كهرباء بالمدينة وصيانة عدد من كشافات الإنارة إضافة إلى إزالة لافتات من المدينة غير مرخصة.
كما تم رفع وإزالة 50 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 2 فدان و7 قراريط و5 أسهم خلال حملات الإزالة التي تجرى على مستوى المحافظة، وذلك في إطار الحفاظ على رقعة الأراضي الزراعية داخل زمام المحافظة..حيث تم إزالة عدد 30 حالة تعدى على الأرض الزراعية بقرية ميانة بمساحة فدان و9 قراريط و23 سهمًا بالإضافة إلى 20 حالة إصلاح زراعي بمساحة 21 قيراطًا و6 أسهم.
من جانبه كلف المحافظ جميع رؤساء الوحدات المحلية بالتصدي بحزم لكل من تسول له نفسه التعدي على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة وعدم السماح بالبناء أو التعدي عليها وإزالة جميع التعديات خاصة التي لا تزال في المهد مؤكدًا على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة تجاه المخالفين.
وفي الدقهلية تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من إلقاء القبض على أحد المتهمين في واقعة إصابة ضابط وفرد شرطة بمركز شرطة ميت غمر.
وكان النقيب إبراهيم محمد إبراهيم خليل الضابط بوحدة مباحث قسم ميت غمرقد تعرض برش خرطوش بالبطن من الجانب الأيمن والظهر والساعد الأيمن والفخذ الأيمن والرقيب سرى السيد نجاح أبوراشد من قوة القسم برش خرطوش بالقدمين..نتيجة قيام أحد الأشخاص بإطلاق أعيرة نارية تجاههما من فرد خرطوش بحوزته أثناء محاولة الضابط والقوة المرافقة له ضبطه وأخرين حال قيامهم بالإتجار في المواد المخدرة بمنطقة المحرقة دائرة القسم.
وتوصلت التحريات من أن مرتكب الواقعة يدعي إبراهيم السعيد على جرامون المقيم قرية سندبسط دائرة مركز زفتى غربية وأخرين وما قررته النيابة العامة من ضبط وإحضار المتهم المذكور طلب تحريات إدارة البحث الجنائي.
وبتقنين الإجراءات تمكن ضباط فرع البحث الجنائى بفرقة الجنوب ووحدة مباحث القسم بالإشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز زفتى من ضبط المتهم فتحى السيد الصاوى شحاته 24عاما عاطل وبحوزته سلاح ناري فرد خرطوش.. وبمواجهته اعترف باشتراكه في إرتكاب الواقعة مع متهمين هاربين جار ضبطهم وجار العرض على النيابة العامة.
كما تمكنت القوه الأمنية بكمين ميت غمر من ضبط منشطات جنسية مجهولة المصدر.. حيث تلقى اللواء عاصم حمزة مدير أمن الدقهلية إخطارا بتمكن خدمة تأمين طريق ميت غمر الزقازيق من ضبط محمد ع م 35 عامًا حاصل على بكالوريوس علوم ومقيم بقرية بهيدة دائرة مركز ميت غمر حال قيادته السيارة رقم د ف ص 5284 ملاكى وبحوزته 485 قرص منشط جنسى مختلفة الأنواع مجهولة المصدر و3 علب عقاقير طبية لعلاج الحالات النفسية مجهولة المصدر 24 كيس قهوة منشط جنسى مجهولة المصدر.
وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار وتم التحفظ على المضبوطات على ذمة تصرفات النيابة وتحرر عن ذلك المحضر رقم 19747/2015 جنح مركز ميت غمر وجار العرض على النيابة.
وفي الفيوم، قاد اللواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم حملة مكبرة على أسواق مركزي اطسا وأبشواى شارك فيها ضباط إدارة البحث الجنائي ومباحث التموين والمرور..وذلك في إطار تفعيل الدور الأمني لضبط الأسعار وضبط المخالفات التموينية والمنتجات منتهية الصلاحية.
وتمكنت الحملة من ضبط جزارا بحي الروبى في مدينة الفيوم يعرض (300) كيلو من اللحوم الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر المحضر 29605 جنح قسم الفيوم بالواقعة، وأحيل للنيابة للتحقيق.
وفي مدينة أبشواي، تم المرور على أسواق الخضر والفاكهة ومحال البقالة التموينية ومحال الدواجن والمخابز.. حيث تحرر المحضر ( 12489 ) جنح مركز أبشواى ضد مدير مسئول لمخبز بلدي لقيامه بتجميع (79) بطاقة تموين ذكية لإعادة تمريرها بالماكينة للحصول على الدعم المالي من دون وجه حق، والمحضر (2493 ) جنح مركز أبشواى ضد صاحب محل عطارة لعدم إعلانه عن الأسعار، والمحضر ( 12494 ) ضد صاحب مخبز إفرنجي لعدم وجود شهادة صحية، والمحضر (12495) ضد صاحب محل بقالة لنفس السبب، محضر ( 12496) ضد ( محل بقالة ) لعدم الإعلان عن الأسعار.
وفي مدينة اطسا تحرر محضر رقم ( 20438 ) جنح اطسا ضد صاحب محل جزاره لعدم إعلانه عن الأسعار.
وفي نفس السياق تمكن العقيد محمد إلهامي رئيس مباحث التموين من ضبط “روبي.ع.ع” 57 سنة لحيازته 55 طن من الملح المغشوش المحظور استخدامه، تم التحفظ على الكمية وتحرير المحضر 39983 جنح قسم الفيوم بالواقعة وأحيل للنيابة العامة للتحقيق.
وفي الأقصر،تمكنت الجمارك ومباحث مطار الأقصر الدولي، من إحباط محاولة تهريب كمية من حبوب الترمادول المخدر في برطمان (مش )إلى الكويت.
بدأت الواقعة باشتباه قوة التفتيش أثناء سير الشنط على الجهاز، في شنطة للمدعو محمد.م.ع، (32سنة )،أثناء إنهاء إجراءات سفره إلى دولة الكويت،، تم الإبلاغ عن ذلك.
وبفتح محتوىات الشنط، تم العثور على عدد من شرائط الترمادول المخدر مخبأة داخل برطمان “مش”.
بعد اكتشاف الواقعة حاول الراكب عرض رشوة بمبلغ 100 جنيه على أمين الشرطة، إلا أنه أبلغ عنه، وتم إثبات ذلك في محضر رسمي بجمارك الأقصر، وتم تحرير محضر بالواقعة،
وأحيل للنيابة العامة لتولى التحقيقات.
وفي بورسعيد تمكن ضباط قسم شرطة التموين بالمحافظة من ضبط اثنين من تجار الدواجن بحي العرب لقيامهما بحقن الدواجن بسرنجة بداخلها مياه بعد ذبحها مباشرةً لزيادة وزنها نصف كيلو.
تلقى اللواء محمود الديب مدير أمن بورسعيد إخطارا من قسم التموين يفيد ضبط كلا من أحمد السعيد والسيد محمد يعملان بمحل دواجن ـــ دائرة قسم العرب أثناء قيامه يحقن الدواجن بسرنجة بداخلها مياه بعد ذبحها مباشرةً لزيادة وزنها نحو نصف كيلو.
تم التحفظ على السرنجات وكمية الدواجن المحقونة تزن (30) كيلوجرامًا.. ووجه اللواء محمود الديب- مدير أمن بورسعيد باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين مع استمرار الحملات التموينية بمختلف أحياء المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: