حوادث وقضايا

جنايات القاهرة تنظر اليوم اولي جلسات محاكمة ارهابي خلية “كتائب حلوان “

تنزيل (6)

كتبت/لمياء الباجوري
تبدأ محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، والمنعقدة باكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، نظر أولى جلسات محاكمة 215 إرهابيًا، في قضية اتهامهم بتشكيل مجموعات مسلحة باسم “كتائب حلوان” لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها، وتخريب الأملاك والمنشآت العامة، خاصة أبراج ومحولات الكهرباء.

وكان المستشار الشهيد هشام بركات، سبق ووافق على إحالة المتهمين في القضية إلى المحاكمة الجنائية، مع استمرار حبس 125 منهم احتياطيًا.

وكشفت التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار الدكتور تامر فرجاني، المحامي العام الأول للنيابة، قيام قادة جماعة الإخوان الإرهابية، بوضع مخطط إرهابي من داخل محبسهم بهدف إسقاط نظام الحكم، وتم نقل التكليفات لعناصر الجماعة خارج السجون، فأسسوا تنفيذا له 3 لجان نوعية بالقاهرة والجيزة اضطلعت كل منها بتأسيس مجموعات مسلحة عرفت باسم “كتائب حلوان”.

وتبين من تحقيقات النيابة، أن المجموعة تكونت من عناصر من الجماعة الإرهابية وروابط الألتراس ومن الكيان المسمى بـ “تحالف دعم الشرعية”، فضلًا عن إشراكهم لعدد من العناصر الجنائية معهم لتتولى تنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة، خاصة أبراج ومحولات الكهرباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: