تكنولوجيا

افتتاح معرض الخزف والفخار بمركز الحرف التقليدية في الفسطاط اليوم

ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع متحف الفن الإسلامي، المعرض الأول للخزف والفخار ويفتتح اليوم السبت بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط.

يضم المعرض منتجات الحرف لعدد من الحرفيين والعارضين من محافظات مختلفة وهم: “خزافين جراجوس”، “جمعية الخزافين بقرية تونس”، “جاليري رنك”، “ستديو نور”، “جاليري Hob Art”، “ورشة محمد مندور بقرية الفخاريين”، “بيت الفخار عابدين”، “جاليريGeem 45 “، “ستديو خليل مندور”، بالإضافة إلى منتجات متميزة من أعمال مركز الخزف بالفسطاط.

يعقب الإفتتاح تقديم عرض فني لفرقة النيل للآلات الشعبية، كما تقام في الثانية عشر ظهر اليوم التالى (الأحد) عدد من الورش منها: ورشة حكي عن الخزف بالعصور الإسلامية المختلفة من تقديم ندي حسن محمد، وورشة تعليمية عن صناعة الخزف والفخار وتزيينها بالزخارف الإسلامية يقدمها أعضاء القسم التعليمي بالمتحف، بالإضافة إلى عرض فني للأراجوز، وحكايات عن مدينة الفسطاط وشهرتها بصناعة الخزف والفخار.

ويختتم المعرض ظهر بعد غد الاثنين بندوة عن تقنية صناعة الخزف في العصور الإسلامية، يشارك فيها: د. محمد أبو سيف، المدرس المساعد بكلية الأثار – جامعة القاهرة ، د. محمد أحمد عبد السلام مدير إدارة التسجيل والتوثيق بمتحف الفن الإسلامي والباحثة نيرمين مصطفى أخصائي فنون أول بالمتحف القومي للحضارة وعضو مدرسة “رنك” للخزف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: