الشارع السياسى

تفاصيل إنقاذ 40 فردعلي متن السفينه طابامنذقليل


5 يوليو 2015
متابعه / محمدعبدالله
أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر تفاصيل واقعة غرق السفينة طابا، فجر اليوم، موضحين فى بيان إعلامي أن مركز عمليات هيئة موانئ البحر الأحمر تلقي اليوم الأحد، الساعة الخامسة صباحاً إشارة إستغاثة من السفينة طابا، بتعرضها للغرق بمياه البحر الأحمر على بعد حوالى 10 ميل بحرى و عمق 600 متر من ميناء سفاجا البحري، وعلى متنها طاقمها المكون من 27 فرد بالإضافة الى 10 سائقين وعدد 43 شاحنة أثناء نقلهم إلى ميناء ضبا السعودي.
و على الفور تم إبلاغ مركز البحث والإنقاذ للقوات المسلحة التى قامت بدورها بالدفع باحدى الوحدات البحرية من قاعدة سفاجا البحرية، وتم إنقاذ جميع الأفراد الموجودين على سطح السفينة وعددهم 40 فرد.
كما أصدر المهندس هانى ضاحى / وزير النقل قرارآ بتشكيل لجنة فنية من مدير ميناء سفاجا و هيئة السلامة البحرية بالإشتراك مع القوات البحرية ( قاعدة البحر الأحمر) والجهات الرسمية للتحقيق مع طاقم العبارة للوقوف على ملابسات غرق العبارةFB_IMG_1435103003591.
من جانبه أكد عبد الرحيم مصطفي المتحدث الرسمى لموانئ البحر الأحمر أن حركة الملاحة تسير بصورة طبيعية بالميناء فى دخول و خروج عبارات الركاب و الشاحنات ، وجارى متابعة الموقف.
وأضاف مصطفى أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الموقف حيث رصد إصابة ثلاثة من أفراد الطاقم بكسور و ستة أفراد بكدمات والباقون بخير:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: