دولية وعالمية

زيلنسكي: أوكرانيا وأمريكا تجمعهما “علاقات من نوع خاص”

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن أوكرانيا والولايات المتحدة تجمعهما “علاقات من نوع خاص”.

 

جاء ذلك في تغريدة كتبها زيلينسكي عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، في أعقاب محادثة هاتفية مع نظيره الأمريكي جو بايدن.

 

وقال زيلينسكي: لقد ناقشنا الإجراءات المشتركة لأوكرانيا والولايات المتحدة والشركاء لحفظ السلام في أوروبا، ومنع مزيد من التصعيد وإجراء إصلاحات والحد من تأثير الأوليجارشية (حكم الأقلية)، معربا عن تقديره للدعم الثابت لبلاده.

 

ومن جانبه، أكد بايدن، لنظيره الأوكراني خلال المكالمة الهاتفية أن الولايات المتحدة سترد بشكل “حاسم”، في حال “غزت روسيا أوكرانيا”، لافتا في الوقت ذاته إلى أهمية الجهود الدبلوماسية، بما في ذلك المحادثات حول الاستقرار الاستراتيجي، وخفض التصعيد في دونباس.

 

وأفاد بيان البيت الأبيض بأن “بايدن أعرب عن دعمه للجهود الدبلوماسية، بدءًا من الأسبوع المقبل بحوار الاستقرار الاستراتيجي الثنائي، في الناتو من خلال مجلس الناتو وروسيا، وفي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا”.

 

كما أكد بايدن من جديد “التزام الولايات المتحدة بسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها، ودعمه لتدابير بناء الثقة لتهدئة التوترات في دونباس والدبلوماسية النشطة للمضي قدمًا في تنفيذ اتفاقات مينسك، دعماً لصيغة نورماندي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: