الشارع السياسى

وزير الدفاع الإسرائيلي يحذر نتنياهو من الصدام مع مصر

كشفت وسائل إعلام عبرية، خلافات جديدة بين رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وجيش الاحتلال، بشأن مسار الحرب على غزة.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، أن الخلافات هذه المرة سببها رغبة جيش الاحتلال في عدم اجتياح مدينة رفح الفلسطينية حاليا، تجنّبا للصدام مع مصر.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الأحد، إن نتنياهو اتهم الجيش الإسرائيلي بأنه يماطل في تنفيذ تعليماته بالاستعداد لتنفيذ هجوم على رفح، معللة ذلك بأن الجيش له وجهة نظر تجعله لا يريد صداما مع مصر في الوقت الراهن.

وزعم نتنياهو، في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز الأمريكية، تم بثها مساء اليوم، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيوجه الفلسطينيين اللاجئين في رفح إلى مناطق آمنة في شمال القطاع، عند مهاجمة رفح.

وادعى نتنياهو، أنه “تم تدمير معظم البنية التحتية لحركة حماس في بقية شوارع غزة، لذا توجد الآن أماكن آمنة في الشمال للمواطنين، وسنشجعهم على الانتقال إليها”، حسب مزاعمه.

إلى ذلك شددت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم، على رفضها الكامل للتصريحات الصادرة عن مسئولين رفيعي المستوى بالحكومة الإسرائيلية بشأن اعتزام القوات الإسرائيلية شن عملية عسكرية فى مدينة رفح جنوب قطاع غزة، محذرة من العواقب الوخيمة لمثل هذا الإجراء، لاسيما فى ظل ما يكتنفه من مخاطر تفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: