اخبار المحافظات

الأرصاد تعاود تحذيرها من سقوط أمطار علي تلك المناطق

يشهد اليوم الاثنين طقسا دافئا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، شديد البرودة ليلًا وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

كشف الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ، عن حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي، وقال إنه أسبوع حافل بالأحداث المناخية، من تذبذب في درجة الحرارة، وأمطار متفرقة، ونشاط متقطع للرياح.

أضاف رئيس مركز معلومات تغير المناخ، خلال تصريحات له،  أن هناك ارتفاعات ثم انخفاضات فى الحرارة خلال الليل، وفي النهار تذبذبات عالية فى الحرارة، مما سيكون لها تأثير كبير فى زيادة معدلات التنفيل وضعف التحجيم والتلوين فى الثمار .

وأشار رئيس مركز معلومات تغير المناخ، إلي أن هناك أمطارا متفرقة خفيفة إلى متوسطة، معظمها على الوجه البحري وشمال الدلتا وسيناء، بداية من يوم الثلاثاء ولمدة 5 أيام متتالية.

وأوضح الدكتور محمد علي فهيم أن هناك شبورة كثيفة على الوجه البحري وسيكون لها تأثير إيجابي على الأمراض في الزراعات، والمتعلقة بالرطوبة العالية، مثل “الندوة المتأخرة في البطاطس، واللطعة الأرجوانية في البصل والثوم، والعفن الرمادي على الفراولة”.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إنه من المتوقع اعتبارا من الثلاثاء 13 فبراير 2024 حدوث انخفاض تدريجي فى درجات الحرارة على الأنحاء كافة.

 وأضافت هيئة الأرصاد الجوية: ويصاحب ذلك أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد ونشاط رياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: