الشارع السياسى

وزير الخارجية يسلم رئيس الوزراء الباكستاني رسالة من الرئيس السيسي

واصل وزير الخارجية سامح شكري، لقاءاته في باكستان، رابع وآخر محطات جولته الآسيوية.

 

والتقى شكري، رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، وسلمه رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، معربا عن تطلعه لأن تكون الزيارة فرصة لإعطاء مزيد من الزخم للعلاقات الثنائية بين مصر وباكستان.

 

وكان شكري، الرئيس المُعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ، التقى وزيرة الدولة الباكستانية لتغير المُناخ زرتاج جول وزير، لبحث سُبُل تعزيز التنسيق بين مصر وباكستان في مجال تغير المُناخ خلال الفترة القادمة، أخذاً في الاعتبار ترؤس باكستان حالياً لمجموعة الـ ٧٧، أكبر تجمع للدول النامية في إطار منظومة الأمم المتحدة، واستضافة مصر ورئاستها المُقبلة للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخCOP27.

 

وقال السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الجانبين تبادلا – خلال اللقاء – الرؤى ووجهات النظر حول عدد من الموضوعات ذات الصلة بتغير المُناخ والتي تمثل أولوية للبلدين، ومنها التكيُف مع تغير المُناخ وتداعياته السلبية، وتوفير تمويل المُناخ للدول النامية، فضلاً عن جهود خفض الانبعاثات، وتعزيز الدول لإسهاماتها المحددة وطنياً.

 

كان شكري قد التقى في وقت سابق اليوم برئيس أركان الجيش الباكستاني، الجنرال “قمر جاويد باجوا”، في إطار تعزيز العلاقات بين مصر وباكستان، وتناول القضايا محل الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: