دولية وعالمية

بايدن : انتخابات الكونجرس لحظة فارقة .. وترامب يدعو لحشد موجة حمراء عملاقة

اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال تجمع للحزب الديمقراطي، أن انتخابات التجديد النصفى المقررة بعد غد الثلاثاء ستكون لحظة “فارقة” في مصير الديمقراطية في الولايات المتحدة.

 

وقال بايدن في فيلادلفيا حيث يقدم الدعم للمرشحين الديمقراطيين في انتخابات حاكم ولاية بنسلفانيا ومجلس الشيوخ: “هذه لحظة فارقة للأمة ويجب أن نتحدث جميعا بصوت واحد”.

 

فى المقابل ، دعا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى حشد “موجة حمراء عملاقة” من الجمهوريين لدعم حزبه في الانتخابات النصفية.

 

وقال ترمب أمام تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا المحورية: “إذا كنتم تريدون وقف تدمير بلادنا وإنقاذ الحلم الأميركي، يجب عليكم إذًا هذا الثلاثاء أن تصوتوا للجمهوريين في موجة حمراء عملاقة”، في إشارة منه إلى لون حزبه.

 

وخلال الساعات الماضية اجتمع بايدن والرئيسان السابقان دونالد ترامب وباراك أوباما في تجمعات حاشدة لدعم مرشحيهم في طرفي ولاية بنسلفانيا. وسينضم أوباما إلى فيترمان في تجمع حاشد في بيتسبرج، ثم سيلتقيان الاثنان مع بايدن ومرشح حاكم الولاية جوش شابيرو في حدث في فيلادلفيا.

 

وفي نفس الليلة، تواجد ترامب في بيتسبرج مع محمد أوز والمرشح الجمهوري لمنصب الحاكم دوغ ماستريانو.

 

وانطلق مرشحو مجلس الشيوخ الأميركي الجمعة نحو عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة قبل انتخابات التجديد النصفي التي ستحدد السيطرة على المجلس، وانتشروا عبر ولايات ساحات المعركة الحاسمة في جولات الحافلات والتجمعات وسط منافسات شرسة في عدد قليل من الولايات التي من المتوقع أن تحدد الحزب الذي سيحصل على السلطة في مجلس الشيوخ.

 

جاءت هذه التحركات العاجلة في الوقت الذي أعرب فيه الديمقراطيون عن تشاؤمهم المتزايد بشأن الاحتفاظ بالسيطرة على مجلس النواب، معتبرين أن مجلس الشيوخ قد يمثل أملهم الأخير لإنقاذ بعض السلطة في الكونجرس العام المقبل.

 

وشرع المرشحون في مجلس الشيوخ بتكثيف حملاتهم بوتيرة محمومة في الأيام الأخيرة، حيث يتبادلون الهجمات الحادة ويقومون بتجنيد الأسماء ذات الوجوه الشعبية لضرب خصومهم.

 

وكان تركيز الحزبين الديمقراطي والجمهوري بشكل كبير على السباقات التنافسية في ولاية بنسلفانيا وأريزونا وجورجيا ونيفادا.

 

وفي ولاية بنسلفانيا التي يعتبرها الديمقراطيون أفضل رهان لقلب مقعد أحمر في مجلس الشيوخ، تقدم جون فيترمان، نائب الحاكم، على الجمهوري محمد أوز، الطبيب المشهور الذي اكتسب بعض الزخم في الأسابيع الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: