مال واعمال

اختيار مصر والعراق وليبيا وقطر اعضاء أصليين بمجلس ادارة “العمل العربية”

تنزيل

كتبت/لمياء الباجوري

واصلت الدورة 43 لمؤتمر العمل العربي اليوم الثلاثاء، أعمالها لليوم الثالث علي التوالي، التي تعقد بالقاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بحضور حكومات 21 دولة عربية ممثله في وزراء العمل ، فضلا عن ممثلي طرفي العمل والإنتاج ، ولفيف من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ويرأس وفد مصر في الدورة وزير القوي العاملة محمد سعفان.

وأعلن سجعان قزي وزير العمل اللبناني ، ونائب رئيس المؤتمر عن فريق الحكومة ، التوافق علي أربع أعضاء أصليين بمجلس إدارة منظمة العمل العربية وهم : مصر وليييا والعراق وقطر، فضلا عن فلسطين عضوا مناوبا بالمجلس.

وقال “سجعان” : إننا تمكنا من الوصول ﻹتفاق لوضع آلية ﻹنتخاب وإختيار أعضاء مجلس منظمة العمل العربية، لافتا إلي ضرورة تطبيق معايير العمل الدولية التي تتبعها منظمة العمل الدولية في هذا الخصوص ، وستقوم “العربية” بوضع هذه اﻵلية ، وسوف يتم عرضها علي الدول الأعضاء فى أول مناسبة تجمعهم.

كما تم تشكيل هيئة الرقابة المالية من 5 أعضاء أصليين من لبنان والعراق والسودان وسلطنة عمان وفلسطين ، فضلا عن مصر مناوبا.

كما تم تشكيل لجنة الحريات النقابية من تونس ، ولجنة شئون المرأة من البحرين وقطر والجزائر والعراق والمغرب، فضلا عن 3 أعضاء يعينهم المدير العام لمنظمة العمل العربية، كما تم تشكيل لجنة الخبراء القانونيين من السعودية وليبيا وتونس ومصر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: