الشارع السياسى

وزير الري يوقع بروتوكول تعاون مع نظيره الجنوب سوداني لتنفيذ عدد من المشروعات

وقع الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري بروتوكول تعاون مع مناوا بيتر وزير الموارد المائية والري بجمهورية جنوب السودان لتنفيذ عدد من المشروعات في مجال الموارد المائية وإدارة الفيضانات.

جاء ذلك خلال حفل ختام أسبوع القاهرة الرابع للمياه، اليوم الخميس، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال الدكتور عبدالعاطي إنه تم تدريب 18 متدربا من جنوب السودان.. لافتا إلى وجود مشكلات في إدارة الموارد المائية في جنوب السودان، ومصر تقدم كل المساعدة والدعم لحل تلك المشكلات.

من جهته، أكد وزير الري الجنوب سوداني أن هناك الكثير من المشروعات والعديد من السدود المتوقع إنشاؤها لتحقيق البنية التحتية بجنوب السودان.. مشيرا إلى تعاون جنوب السودان مع وزارة الري المصرية لتنفيذ هذه السدود.

وقال إن وزارة الري المصرية تقدم دعما كبيرا في أعمال تطهيرات حوض بحر الغزال، والذي سيبدأ العمل فيه العام المقبل.. مشيرا إلى أنه تم تتويج الغلاقات بالزيارة الأخيرة لرئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت لمصر، ومؤكدا أن العلاقات بين مصر وحنوب السودان متطورة.

وشارك في فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، نحو ألف مشارك و300 متحدث دولي، و50 منظمة عاملة في مجال المياه، فضلا عن الوفود الرسمية.

وتضمنت فعاليات الأسبوع، تنظيم العديد من الجلسات رفيعة المستوى، منها “مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة الشاملة لعقد المياه 2023″، والاجتماع المشترك لوزراء المياه والزراعة في الدول العربية، والاجتماع المشترك لكبار المسئولين بوزارات المياه والزراعة لعدد من الدول العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: