اخبار المحافظاتمال واعمال

هدايا جديده من الرئيس السيسي للمصريين برفع الأجور والمعاشات والإفراج الجمركي

          قال الدكتور أحمد معطي الخبير الاقتصادي، إن تصريحات الدكتور محمد معيط، وزير المالية بشأن إعداد حزمة جديدة للحماية الاجتماعية تتضمن تحسين الأجور والمعاشات ورفع حد الإعفاء الضريبي مرة أخرى جاءت في توقيت مناسب لتخفيف العبء المعيشي على المواطن والتخفيف عن كاهل الأسر المصرية في ظل ارتفاع معدلات التضخم نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية وانخفاض القوة الشرائية.

وأضاف “معطي” في تصريحات خاصة لـ “صدى البلد”، أن الحكومة تسعى جاهدة لحل مشكلات المواطن، وتشاركه بما يهدف إلى خلق حوار مجتمعي ووضع حلول وأفكار خارج الصندوق وسط التحديات التي تواجه مختلف اقتصاديات العالم.  

وتابع: الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف الحكومة بالتخفيف عن المواطن في ظل ارتفاع التضخم عالميا بما يعود بالنفع عليه من خلال تحسن مستوى المعيشة للأسرة المصرية، ورفع الحد الأدنى للاجور، مؤكدا أن الدولة تتبع شعار المواطن أولا.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن القيادة السياسية تحرص على دعم المواطنين ومراعاة للبعد الاجتماعي وظروفهم الاقتصادية لحرصه على أن يعيش المواطن حياة كريمة ليستطيع مواجهة التحديات والتأثيرات السلبية الناتجة عن الأزمات الاقتصادية العالمية.

وقال خالد الشافعي الخبير الاقتصادي، إن جميع المبادرات التي تقوم بها الدولة تستهدف حصول المواطن على جميع متطلباته بأسعار مناسبة، والقضاء على رفع العناء عن المواطن في كل ربوع مصر.

وأضاف الشافعي، خلال تصريحات لـ”صدى البلد”، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بتحسين معيشة المواطنين، وذلك من خلال اتخاذ العديد من الإجراءات والقرارات التي تستهدف رفع مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة للجميع.

وأشار الشافعي – إلى أن الدولة تسعي لتلبية احتياجات المواطن المصري، وتحقيق حياة كريمة وعدالة اجتماعية له من خلال زيادة الحد الأدنى للأجور، توفير السكن الملائم، تطوير البنية التحتية.

وذكر أن الفترة القادمة ستشهد انخفاضا في معدلات التضخم، خاصة مع انضمام مصر لتجمع بريكس لتبدأ المعاملات التجارية بالعملة المحلية بين مصر ودول التجمع، ما يسهم في تحسين الاقتصاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: