اخبار المحافظات

موانئ البحر الاحمر تعلن اغلاق 4موانئ بالسويس لسوء الاحوال الجوية

 images

كتب/اكرم كراني

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر عن توقف الحركة الملاحية وغلق 4 موانئ بالسويس “السخنة، الأدبية، بور توفيق، الويتيات” مساء اليوم بعد سوء الأحوال الجوية التى تعرضت لها الموانئ.

وأكد عبد الرحيم مصطفى، المتحدث الرسمى لموانئ البحر الأحمر، أن موانئ البحر الأحمر تأثرت بالمرتفع الجوى القادم من السودان والذى أدى إلى ارتفاع سرعة اتجاه الرياح.

وأوضح المتحدث باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، أن هيئة الموانئ تسلمت إشارة من الأرصاد الجوية تفيد أن البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة سوف تشهد طقسًا مضطربًا يؤثر على الحركة الملاحية بالبحرين الأحمر والمتوسط.

وذلك لتعرض البلاد لمنخفضين متزامنين فى وقت واحد، وهما منخفض البحر الأحمر المثير للأتربة والعواصف الترابية، ومنخفض السودان والذى يصاحبه سقوط أمطار غزيرة، وسيول على سلاسل جبال جبال البحر الحمر والزعفرانة، والجبال بجنوب سيناء.

وأشار مصطفى إلى أن المنخفضين يمثلان مشكلات على حركة الملاحة البحرية، حيث يصحب المنخفضين العواصف الرملية والترابية ويتسببان فى انعدام الرؤية لمدى أكثر من 5 آلاف متر، مع سقوط أمطار رعدية غزيرة.

واستعدت الهيئة بتوفير قاطرات بحرية فى موانيها على أهبة الاستعداد للتدخل إذا ما وقعت أى حوادث بحرية كالجنوح أو الشحوط، كما وجهت غرفة العمليات وأعطت تعليمات لإدارتى مينائى الغردقة وشرم الشيخ، بوقف رحلات يخوت ولنشات الصيد، ويخوت النزهة، واللنشات السياحية، حتى إن تلك القطع البحرية الصغيرة سريعة التأثر بالأمواج المرتفعة، والتى تصل إلى 4 أمتار خلال الأيام المقبلة، كما تم وقف الرياضات البحرية والسنوركلينج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: