الكوره والملاعب

منتخب مصر للسلة يبحث عن فوزه الأول في كأس العالم أمام المكسيك

يطارد المنتخب المصري لكرة السلة، الفوز الأول في منافسات النسخة الجارية من كأس العالم 2023، أمام المكسيك.

 

سلة مصر عجزت عن الصمود ضد ليتوانيا ثم مونتينجرو على الترتيب، لتودع كأس العالم من دور المجموعات بعد الخسارة في المباراتين، بواقع (93-67) و(89-74) على الترتيب.

 

وتبحث سلة مصر عن اللحاق بركب المنتخبات الأفريقية التي تمكنت من تحقيق أول فوز لها في المونديال.

 

وتفوقت أنجولا على الفلبين، وجنوب السودان على الصين، وكاب فيردي على فنزويلا وكوت ديفوار على إيران.

 

ومن الملاحظ أن فوز المنتخبات الأفريقية تحقق أمام منافسين من خارج قارة أوروبا.

 

المواجهة المصرية المكسيكية تبدو كذلك متكافئة إلى حد ما بين الطرفين، كما تمثل آخر فرصة لكل منهما في تحقيق الفوز الوحيد في دور المجموعات بكأس العالم.

 

وخسرت المكسيك أيضًا على يد مونتينجرو وليتوانيا.

 

لم ينته مشوار مصر في كأس العالم، رغم فقدان فريق المدرب الكندي روي رانا فرصة المنافسة على المراكز من الأول حتى السادس عشر.

 

بعد نهاية دور المجموعات، تخوض السلة المصرية مباريات ترتيبية مع الثالث والرابع من المجموعة الثالثة التي تضم الولايات المتحدة الأمريكية، اليونان، نيوزيلندا والأردن.

 

الهدف الرئيسي لمنتخب مصر هو التأهل إلى منافسات كرة السلة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، باريس 2024.ويتأهل منتخب وحيد من قارة أفريقيا إلى أولمبياد باريس، هو صاحب أفضل ترتيب في كأس العالم.

 

المنتخبات الأفريقية الخمس ما تزال تملك فرصة التأهل إلى أولمبياد 2024، علمًا بأن لا أحد منها ضمن التأهل إلى الدور الثاني في كأس العالم، حيث من المتوقع أن تلعب جميعها على المراكز بعد الـ16.

 

يشار إلى أن الطريقة الأخرى التي يمكن لمصر التأهل من خلالها إلى أولمبياد باريس 2024، تتضمن منافسة 23 منتخبًا آخر من أنحاء العالم على مقعد وحيد، ما يوضح مدى صعوبتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: