حوادث وقضايا

سقوط طائرة مدنية روسية كانت متوجهة لشرم الشيخ في منطقة كونتيلا “شمال سيناء” تحمل 217راكب

FB_IMG_1446283996398

كتبت/لمياء الباجوري

قال العميد عصام خضر، مدير إدارة الأزمات في محافظة جنوب سيناء، إن طائرة مدنية روسية تحمل 217راكب كانت في طريقها إلى مطار شرم الشيخ الدولي، سقطت في منطقة “كونتيلا” شمال سيناء، واختفت من على شاشات الرادار في تمام الساعة السابعة صباحا بتوقيت القاهرة.

وأضاف خضر،  “تم إخطار الجانب المصري لتحديد مكان الطائرة، وتأكد بعد عمليات البحث والإنقاذ التي أجرتها جهات سيادية، سقوط الطائرة في منطقة (كونتيلا) التابعة لمحافظة شمال سيناء”، موضحا أنه تم الدفع بسيارات إسعاف من محافظات شمال وجنوب سيناء والقناة؛ لنقل الضحايا.

من جانبها، أكدت مصادر أمنية أن منطقة “كونتيلا” ليست منطقة عبور للطائرات، مشيرة إلى عدم بيان سبب الحادث حتى الآن.
أعلن السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، عن تشكيل مجموعة عمل برئاسة رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الطيران المدنى، والسياحة، والداخلية، والتضامن الاجتماعى، والصحة، والتنمية المحلية، بالإضافة إلى ممثلين عن الدفاع، والخارجية، وهيئة الإسعاف.

وأضاف أنه تم توجيه 50 سيارة إسعاف إلى منطقة الحطام لنقل أى جرحى وحالات الوفاة، هذا بالإضافة إلى عمليات الإخلاء التى تتم بالطائرات من الموقع إلى مطار ألماظة ومطارات أخرى بالقرب من القاهرة، حيث سيتم نقل أى جرحى لمستشفى معهد ناصر ودار الشفاء، والجثامين إلى مشرحة زينهم، وقد تم بالفعل توجيه سيارات الإسعاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: