آدم وحواءبقلم رئيس التحريرتحقيقات صحفيه

مسيرة للصحفيين إلى «القضاء العالى» لتقديم بلاغ ضد مرتضى

172417قام أعضاء نقابة الصحفيين، اليوم، مسيرة من أمام النقابة، حتى دار القضاء العالى، للتقدم ببلاغات إلى النائب العام ضد المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، رداً على ما وصفوه بالإهانة للصحفيين.

وتقدَّم المسيرة عدد من أعضاء مجلس النقابة، وعلى رأسهم النقيب الدكتور ضياء رشوان، وسكرتير عام النقابة كارم محمود، والأعضاء حنان فكرى، وخالد البلشي، ومحمد شبانة، رئيس رابطة النقاد الرياضيين بالنقابة.

وفى المقابل، نظم أنصار مرتضي منصور، وقفة داخل بهو دار القضاء العالى، ضد خصومه من الصحفيين، وقامت قوات الأمن بمنع الصحفيين من الدخول تحسباً لحدوث مشادات بين الفريقين، إلا أن الأمن أن أنصار مرتضى بالانسحاب، وسمح بعد ذلك للصحفين بالدخول، فيما قال الدكتور ضياء رشوان، وباقى أعضاء النقابة: إن منعهم من الدخول لدار القضاء، يعد تواطؤاً من الأمن مع أنصار مرتضى منصور، على حد قولهم.

جدير بالذكر، أن قصة الخلاف بين نقابة الصحفيين، والمستشار مرتضى منصور، بدأت حينما قام أحد الصحفيين العاملين بإحدى الصحف الخاصة، بعمل حوار مع عمر جابر، لاعب نادى الزمالك، وحينما اعترض مرتضى منصور على أجزاء من الحوار، قام بالتواصل مع رئيس القسم الرياضى بالجريدة، والذى رفض بدوره تدخل منصور فى العمل الإعلامى، مما دعا أعضاء النقابة للاعتراض على ذلك.

وكان مجلس النقابة، قد قرَّر فى اجتماعه الأخير، الأحد الماضى، منع نشر اسم وصورة رئيس “الزمالك” فى أية صحيفة مصرية، ومقاطعة المؤتمرات الصحفية التى يعقدها، وكذلك عدم ظهور أى من أعضاء النقابة فى البرامج الرياضية التليفزيونية التى تستضيفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: