اهل الفنتحقيقات صحفيهتهانى ومناسبات

ابراهيم البسيونى يكتب : أشهر نجمات «التعرى» العرب والأجانب

172407تعرى المشاهير أصبح موضوع الساعة. فكم رأينا كيم كارداشيان متعرية؟.. تقريبًا كل الوقت، وكانت تسبقها ريهانا وانضمت إليهما تشيلسى هاندلر عندما نشرت صورها عارية على “انستجرام”، ومن النجمات العرب كانت أشهرهم والتى أثارت الجدل منذ الخميس الماضى فى ظهورها على مسرح “ستار أكاديمى” بفستان شفاف، هى الفنانة هيفاء وهبى، وأمس طلت علينا عارضة الأزياء اللبنانية، مريام كلينك بصور شبه عارية لمؤخرتها قلدت فيها كيم كاردايشان، وسبقتها دوللى شاهين بفستان من تصميمها الخاص كاشف لمفاتنها.

فى تقرير لـ”cnn”، أمس، أكد أن المشاهير والتعرى موضوع فاق حده تلك الأيام، وأضاف، “كان على المهتمين سابقًا، الانتظار حتى نشر الشريط الجنسى أو انتظار العدد الجديد من مجلة “بلاى بوى”، لرؤية المشاهير العراة، لكن الآن كل ما عليك فعله هو النظر إلى “انستجرام”.

ولفت التقرير إلى أن من أحدث المواضيع انتشارًا هو “Break the internet “، أىّ اقتحم الانترنت، فقد ظهرت كيم كاردايشان على غلاف مجلة “بيبر”، وعملت مع أحد المصورين المشهورين، وهى تكرر صورة قد عمل عليها من قبل والصورة تبين ما وجد بغلاف المجلة.

وكانت تشلسى هاندلر قد نشرت صورة على “انستجرام”، معلقة: “احذرو أىّ منهمن حقيقة”، كما أثارت النجمة الأمريكية الجدل بصورة لها سابقة وهى تظهر على الحصان نصف عارية، مقلدة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

مواقف متناقضة

على الرغم من ظهور بعض جميلات السينما العالمية فى مشاهد جريئة إلا أنهن فى تصريحاتهن رفضن التعرى الكامل فى أفلامهن، مؤكدين أن ذلك ضد قناعتهن، وأنهن لم ولن يظهرن دون ملابسهن أمام الكاميرات بأىّ حال من الأحوال!

حسنًا.. يمكننا تفهم ذلك عندما تقوله فنانات مثل، جوليا روبرتس، وماندى موور، وإيما واتسون وكريستينا هيندريكس، حيث لم تظهرن فى مشاهد جريئة أو عارية فى أى من أعمالهن من قبل، وقد صرحن فى مناسبات مختلفة أنهن لسن ضد التعرى بشكل عام، لكن هن فقط لا يعتقدن أن بوسعهن تقديم تلك المشاهد، إما بسبب الخجل العادى، أو بسبب حياتهم العائلية التى قد تتأثر بذلك.

لكن المثير للجدل وربما للضحك هو تلك التصريحات من بعض النجمات اللاتى سبق وأن ظهرن بالفعل دون أى ملابس فى أعمال فنية وصور فوتوغرافية.. ربما لن يفعلوها ثانية، لكن ماذا عن الماضى؟

كاميرون دياز

النجمة كاميرون دياز قالت، إنها قد أخذت عهد على نفسها بأنها لن تقدم مشاهد عرى أبدًا طوال مسيرتها الفنية، لكن الحقيقة أن بدايات كاميرون دياز الفنية كانت عبارة عن جلسات تصوير للمجلات تضمنت صور عارية لها، وانتشر فيديو لها أثناء تصوير تلك الجلسات، كما أن غلاف كتابها الأخير، الذى أعلن ضمن أفضل 20 كتاب عليك قرأتهم قبل أن يمضى عام 2014، حمل صورتها الجالسة وهى شبه عارية ومثيرة للغاية، ولما لا إذا كان الكتاب يتحدث عن الجسم المثالى.

جيسيكا ألبا

أما جيسيكا ألبا فلديها بند صريح فى كل تعاقداتها يقول أنها لا تقدم مشاهد التعرى، وتقول: إنها هى اختارت ذلك بنفسها، صحيح! لكن جيسيكا ألبا لديها مشاهد جريئة فى عدد من أفلامها الأولى، هى تعتمد على ذاكرة الجمهور الضعيفة فقط، أو ربما هى أضافت ذلك البند لعقودها مؤخرًا.

ويذكر أن ألبا حصلت على لقب “أكثر النساء إثارة فى العالم” على مجلة “FHM” فى عام 2007. كما ظهرت على غلاف “بلاى بوى”، مما أدى لرفعها دعوى قضائية أسقطت لاحقًا.

ريذ ويذرسبون

نفس الكلام ينطبق على ريذ ويذرسبون التى لا تفوت مناسبة إلا وتتحدث عن أنها لا تقدم مشاهد تعرى، وأنها مذهولة من كم الفنانات اللاتى يقبلن تقديم تلك الأدوار! فهن بذلك يحولن نفسهم إلى سلعة على حد تعبيرها، وكأن ويذرسبون نسيت ما قدمته من مشاهد خلعت فيها ملابسها بالكامل من قبل، فى أحد أفلامها عام 2005 ولم تكن تلك المرة الوحيدة التى فعلت فيها ذلك.

يذكر أن التقارير الأجنبية كانت قد نشرت أن ريذ ويذرسبون قررت أن تسير عارية فى البرية وهو ما أثار مرة أخرى الجدل حول تصريحاتها والتى أكدت فيها قائلة: “نعم استطيع أن أفعل ذلك”.

بليك لايفلى

الممثلة بليك لايفلى صرحت من قبل لمجلة Style “أنها لا تحب أن تشاهد، وبالطبع أن تؤدى مشاهد التعرى، فهى تشتت انتباهها ولا تجعلها تركز فى أحداث الفيلم، وقالت أنها تريد أن تحتفظ بصورة “الفتاة المحتشمة” لدى جمهورها، ولا تخذلهم بأى دور جرىء!”.

فهل ينسى جمهورها الصور التى التقطتها بليك لنفسها قبل عدة سنوات، وانتشرت على الإنترنت، ولم توضح وقتها إن كان نشر تلك الصور تم عمدًا أم مجرد تسريب؟

ميجان فوكس

وأخيرًا ميجان فوكس، فهى أم لطفلين وترى أن التعرى لن يكون أفضل شىء تفعله لأسرتها، بل وأنها لا تحب أن ترى نفسها فى مشاهد جريئة بشكل عام، ولا ترى نفسها مقنعة فيها بما يكفى! لكن الغريب أن ميجان فوكس لها عدد من المشاهد والصور الفوتوغرافية فى المنتشرة على مواقع الإنترنت، من أفلام قدمتها فى بداية مشوارها، إذن فلتقل أنها لن تفعل ذلك مجددًا، وليس أنها لم تفعل أبدًا.. فهذه هى مشكلتنا مع هؤلاء الجميلات التائبات!

العربيات فخورات بالتعرى!

بدأت بعض نجمات العرب مشاركة زميلاتهن من النجمات العالميات فى بعض مشاهد التعرى المعلنة على الإنترنت من خلال مواقعهن على”الانستجرام” بل أن البعض منهن بعد أن نشرت صورها شبه عارية أو “بمايوه بكينى” مثل هيفاء وهبى، تتطاولت على الجمهور العربى عندما ثار على تلك الصور.

مايا دياب

ظهرت النجمة مايا دياب بثياب مثيرة فى البرايم السابع من برنامج المسابقات اللبنانى “سبلاش”، أكملتها بفستان أبيض شفاف ظهرت به فى الاحتفاليات المقامة على هامش مهرجان كان السينمائى الدولى، فى دورته السادسة والستين.

حيث نشرت الصفحة الرسمية لدياب على موقع “فيسبوك” عدة صور تم التقاطها لها أثناء افتتاح المهرجان، ناهيك عن صورها المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى بالمايوه أو بفساتين شبه عارية.

هيفاء وهبى

صدمت هيفاء وهبى جمهورها بعد حذف صورة المايوه من حسابها فى”انستجرام”، ووضعت صورة اعتبرها الكثيرون إهانة لجميع من يتتبع أخبار هيفاء، تبدو فيها غيمة فى السماء وقد مدت إصبعها الوسطى!!! وقالت فى تعليقها: “لا تكره الناس الذين يغارون منك، فهم الذين يعتقدون أيضا أنك أفضل منهم!” وهى جملة للكاتب والشاعر البرازيلى المعروف باولو كويلو.

وكتبت الصحافة حول الموضوع قائلة: “خمس دقائق فقط كانت مدة كفيلة لتعيد الفنانة اللبنانية هيفاء وهبى قرارها وتحذف صورة جديدة نشرتها ظهرت فيها بمايوه لأول مرة، وذلك خلال استمتاعها بالسباحة فى أحد شواطئ الولايات المتحدة الأمريكية”.

ففى الوقت الذى تسابق فيه الفانز لخطف الصورة وإعادة نشرها أو حتى الاحتفاظ بها، فاجأت هيفاء متابعيها وحذفت الصورة، إلا أن ذلك لم يمنع البعض من انتقاد تصرفها، حتى أن حسابها على”إنستجرام” ضجّ بالسباب واتهامات بعض الفانز الذين رأوا أن هيفاء قد تعمدت إثارة متابعيها، ثم تراجعت بعد سيل الـ”شتائم” الذى أغرق حسابها فى شكل تعليقات على الصورة.

هيفاء لم تفسر سبب نشر أو حذف الصورة بعد دقائق على الموقع، ولكنها ردت بشكل عنيف على كل منتقديها الذين وصفتهم بالغيورين منها فى رسالة كتبت فيها: “أبدًا لا تكره الناس الذين يغاروا منك، فهم الأشخاص الذين يعتقدون أنك أفضل منهم!”، والغريب أنها أنهت رسالتها بجملة إباحية هى:”MiddleFingerTyping”.

متابعو هيفاء انقسمو بين مشجعين للفنانة على ردها القوى لكل منتقديها، معتبرين أن حسابها على “انستجرام” أمر شخصى تنشر عليه كل ما يحلو لها، وطلبوا من منتقديها عدم متابعتها، بينما أعرب البعض الآخر عن صدمته فى الجملة التى كتبتها هيفاء.

والفنانة التى تطلق على نفسها ملكة جمال الكون لم تكتف برسالتها العنيفة، بل أرادت التأكيد على عدم تأثرها بأزمة المايوه، وخرجت فى جولة تسوق وشاركت متابعيها بصور استعرضت فيها إطلالتها بأوضاع مرحة وشقية، وكانت ترتدى “جيب” جينز مشقوق لأعلى، و”بلوزة” مكشوفة.

أزمة “المايوه” لم تكن الأولى من نوعها بين هيفاء وهبى ومتابعيها، حيث أنها سبق واتخذت قرار بغلق حسابها على “إنستجرم”، ووجهت رسالة قوية لكل المتابعين الذين دائمًا ما ينتقدون ملابسها الجريئة، كتبت فيها: “باى باى انستجرام، هيك شعب بدو صور خنازير مش صور سوبر ستارز، أرجوكم مفيش داعى للتعليق تحت هذه الصورة لا يوجد شباب ولا جمال فيها ليحرق قلوبكم، إنه مجرد شعار انستا”، وأضافت: “لا تقلقوا سيكون لدى حسابى الخاص على انستجرام لأصدقائى فقط، ألبس، أشلح، قول يلى بدى، ساعتا يلى الو مع أجرى شى يجى يعضنى من …”، إلا أنها عادت وعدلت عن قرارها بفتح حسابها آنذاك.

ومنذ الخميس وإثارتها الجدل بفستانها الأسود الشفاف، الذى ظهرت به فى حفل استار أكاديمى، عادت وأغلقت حسابها على انستجرام مره أخرى، ولم تعلن تلك المرة عن السبب وراء ذلك.

ميريام كلينك تنافس مؤخرة كيم كاردايشان

كشفت عارضة الأزياء اللبنانية ميريام كلينك عن صورة جريئة لها عبر حسابها بموقع “إنستجرام”. ونشرت كلينيك صورة لها عبر حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير، وهى ترتدى “مايوه” مثير باللون الأزق التقطتها على طريقة الـ”Selfie”، والتى تظهر فيها بكامل جمالها وأنوثتها وكشفت من خلالها عن مؤخرتها بشكل فاضح.

وشبه الجمهور صورة كلينيك بصورة كيم كارداشيان الشهيرة والتى قامت الأخيرة بالتقاطها على طريقة الـ”Selfie” لتكشف عن رجوعها لوزنها ولحجم مؤخرتها الطبيعى.

يذكر أن كيم كارداشيان ظهرت مؤخراً على غلاف مجلة “Paper” عارية تمامًا مما عرضها للكثير من الانتقادات، وسط دعم كبير من زوجها ووالد ابنتها نورث.

دولى شاهين

دوللى شاهين، الفنانة اللبنانية، التى لقت الكثير من الانتقادات التى وجهت إليها بعد حفلها الأخير الذى أحييته فى “كافالينى”، مع فرقتها الاستعراضية بمصر، والذى ارتدت فيه ملابس تكشف الكثير من جسمها، وكان الحفل استعراضى أكثر من كونه غنائى.

دوللى ردت على التعليقات الناقدة لها بتدوينه عبر صفحتها الشخصية بموقع “فيسبوك”، قالت فيها: “اللى فى جمالى تفعل فعالى واللى مش عاجبها من شعرها نجيبها..”.

وقد ظهرت دوللى بإطلالتين الأولى حملت توقيع المصصم المصرى محمود غالى، أما الثانية فحملت توقيعها وهى عبارة عن فستان أسود صممته خصيصًا للحفل وتعد هذه هى المرة الثانية التى تصمم لنفسها مثل هذا التصميم فى حفلها الأخير بشرم الشيخ.

النجمات المصريات

لقاء الخميسى

رغم الجدل الكبير الذى أثير حول الفنانة لقاء الخميسى، على مواقع التواصل الاجتماعى، فبعدما ارتدت فستانا عارى الظهر، فى افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائى، نشرت الفنانة صورة لها وهى تقضى أجازتها فى روما بملابس ساخنة. وظهرت لقاء، فى الصورة وهى ترتدى شورت قصير فى شوارع روما، مما أثار غضب الجمهور الذى وصفه بالمثير.

وفى تصريحات لها ردًا على انتقادات الجمهور بأنها مثيرة، أكدت لقاء أنها تهتم دائما بملابسها ولا ترغب فى الإثارة، أو لفت الأنظار، مشيرة إلى أنها فقط ترتدى ما يتناسب مع أنوثتها.

نادية الجندى

تمامًا كما كانت تفعل منذ أكثر من 20عامًا، عادت الفنانة نادية الجندى لترد على من انتقدوا فستانها الذى ظهرت به فى حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى الأخير بحدة، وقالوا إنه لا يليق بسنها لا سيما وأنه يكشف عن أجزاء من جسدها، نادية قررت الرد على المواقع والصحف التى هاجمتها وذلك من خلال صفحتها الرسمية بـ”فيسبوك” قائلة “الفستان اللى قلب الدنيا حصد 12 مليون شير فى 24 ساعة، بجد فراغ مواقع وصحافة وناس فاضية”، كان ينبغى تناول إيجابيات المهرجان وليس أموره السطحية”، وأشارت إلى أنه “من حق أى إنسان أن يرتدى ما يراه مناسبًا انطلاقًا من الحرية الشخصية”. وأضافت أنها لم ترتد يومًا فستانًا لا يليق بها حتى تحافظ على اسمها وتاريخها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: