حوادث وقضايا

وفاة شابة إثر حقنها بمادة كاوية بالخطأ بأحد المستشفيات الخاصة

133روى محمد سيد ، زوج هبة الميوطى ،الشابه التى توفت إثر حقنها بمادة كاوية بالخطأ بأحد المستشفيات الخاصة تفاصيل الواقعة قائلاً، أن زوجته كانت تريد أن تنجب وذهبت لأحد المستشفيات لإجراء إشاعة بالصبغة،إلا أن الأطباء بالمستشفى قاموا بحقنها بمادة كاوية بالخطأ ، ولم نكتشف ذلك إلا بعد فترة طويلة بعد إجراء تحليل لبعض أجزاء المعدة.

وأضاف سيد ،فى حواره مع الإعلامى شريف عامر ببرنامج “يحدث فى مصر” عبر فضائية “ام بى سي مصر” ،اليوم الأربعاء،أنه حاول إنقاذ زوجته على مدار 19 يوماً لكن وظائف الجسم كانت تتوقف واحدة تلو الآخرى، لافتاً إلى أن إدارة المستشفى أصرت على استردادهم لنفقات العلاج مقابل حصولهم على الإيصال.

وتابع زوج هبة الميوطى ، قائلاً :”دخلت بزوجتى للمستشفى بحثاً عن طفل وخرجت بها جثه هامدة “،مطالباً وزير الصحة والنائب العام بالتحقيق فى واقعة وفاة زوجته بسبب الإهمال،مؤكداً أن الطبيب المهمل كان بإمكانه معالجة زوجته لكنه فضل صرفها من المستشفى تهرباً من المسئولية.

 

وكلف الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان، بناء على توجيهات المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، بإجراء تحقيق شامل على وجه السرعة لمعرفة سبب وفاة هبة العيوطي، مريضة تم علاجها بأحد المستشفيات الخاصة بالمعادي.

وأشار وزير الصحة في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إلى ضرورة تحديد الأسباب التي أدت إلى تدهور حالتها الصحية وما وصلت إليه ومعرفة المتسبب في ذلك إلى جانب تحويله إلى التحقيق من قبل لجنة آداب المهنة بالنقابة العامة للأطباء أو النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: