حوادث وقضايا

بالاسماء امن الشرقية يضبط خلية ارهابية تستهدف رجال الجيش والشرطة وبحوزتها ترسانة اسلحة

images (8)

كتبت/لمياء الباجوري

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بيانًا أمنيًا أعلنت فيه سقوط خلية إرهابية جديدة بالشرقية، في إطار جهود وزارة الداخلية الرامية لملاحقة البؤر الإرهابية التي تضطلع كوادرها بتنفيذ العمليات العدائية بالبلاد وكشف مخططات تنظيم الإخوان الإرهابى وملاحقة عناصره أعضاء لجان العمليات النوعية الهاربة بمحافظة الشرقية وضبط عناصره القيادية المسئولين عن ارتكاب حوادث استهداف ضباط القوات المسلحة والشرطة وزرع العبوات الناسفة بالمنشآت المهمة والحيوية.
وقال البيان: “توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى عن قيام كوادر لجان العمليات النوعية بمحافظة الشرقية بتكوين خليتين للعمليات الإرهابية بمدينتى العاشر من رمضان وبلبيس لارتكاب سلسلة من التفجيرات بهما والتخطيط لارتكاب بعض الأعمال العدائية قبيل ضبطهم واضطلاعهم بتجهيز أوكار لتصنيع وتخزين العبوات المتفجرة تمهيدًا لتنفيذ عمليات عدائية تستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت الحيوية في ذكرى ما سموه “اعتصامى رابعة والنهضة”.
وأكمل: “أسفرت الجهود عن تحديد الأوكار التنظيمية التي يختبئ فيها عناصر الخليتين وكذا أماكن تخزين العبوات المتفجرة، حيث تم ضبط أعضاء الخليتين من عناصر لجان العمليات النوعية منفذى العديد من حوادث استهداف القوات المسلحة والشرطة والمنشآت المهمة والحيوية وهم كل من:
1ـ حسنى محمد طلعت محمد يوسف –اسمه الحركى “عبدالسميع”، السيد قاسم صالح على الجيزاوى –اسمه الحركى “كرم”، أحمد فكرى أحمد عبدالسلام صيام –اسمه الحركى “الكفراوى”، معاذ أحمد محمد الفرماوى –اسمه الحركى “منصور”، محمد أحمد عبدالحميد عنتر، وائل السيد بهنسى محمد هلال، عبدالرحمن عدنان أبوالعلا محمد أبوالعلا، تمت مداهمة أماكن تخزين العبوات التفجيرية حيث أسفرت عن ضبط 52 عبوة تفجيرية مُعدة للاستخدام، 58 عبوة بلاستيكية فارغة معدة للتعبئة، 142 عبوة بلاستيكية فارغة، 50 كيلو عجينة من المواد الكيميائية (المادة المتفجرة)، 10 جراكن سعة 20 لترًا تحوى مادة كيميائية سائلة، 4 أجولة زنة الواحد 50 كيلو وكيس صغير الحجم بداخلها مادة النترات، 13 دائرة كهربائية مجهزة. 237 سرنجة تستخدم في تصنيع المفجر، 14 سلك كهربائى موصل بسرنجة طبية تستخدم كمفجر، 4 ميزان حساس، 6 علبة تحتوى على غطاء بلاستيكى للكلبسات المستخدمة في تصنيع الدوائر الكهربائية. 37 قطعة كلبسات تستخدم في تصنيع الدوائر الكهربائية. 4 ميزان حساس. 3 ماكينة لحام. ماكينة لخلط العجينة المتفجرة كبيرة الحجم. 2 علبة بها كلبسات نحاسية تستخدم في تصنيع الدوائر الكهربائية. 2 أمبول يحتوى على مادة صلبة يشتبه أن تكون مادة الزئبق.. هذا فضلًا عن ضبط كمية كبيرة من الأدوات الأخرى التي تستخدم في إعداد العبوات المتفجرة”.
واضطلع عناصر التنظيم المضبوطين بإرتكاب تفجير خطوط الغاز الطبيعى بمركزى (بلبيس، مدينة العاشر من رمضان)، بتفجير خطوط المياه بمركزى (بلبيس، مدينة العاشر من رمضان)، واستهداف 4 أبراج كهرباء بمحيط فرقة شرطة العاشر من رمضان سابقة قيامهم برصد بعض من ضباط وأفراد شرطة بمحافظة الشرقية تمهيدًا لاستهدافهم.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل المذكورين، وستستمر أجهزة وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها في ملاحقة أعضاء وكوادر تنظيم الإخوان الإرهابى وتجفيف منابع الدعم المادى لعناصرها والتصدى للبؤر الإرهابية والإجرامية والخارجين عن القانون للحيلولة من زعزعة أمن البلاد وردع كل من تسول له نفسه ارتكاب أي أعمال إجرامية تستهدف أبناء الوطن وأجهزته الأمنية ومنشآته الحيوية في كل ربوع الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: