حوادث وقضايا

ضبط خلية ارهابية تدعو وتحرض للفكر التكفيري بسوهاج

تنزيل (61)

كتب/هشام مختار

ألقت أجهزة الأمن بسوهاج، فجر اليوم الخميس، القبض على 4 أشخاص بدائرة مركز سوهاج كونوا فيما بينهم خلية إرهابية للترويج للأفكار والمفاهيم التكفيرية بين أوساط الشباب بالمحافظة، وعثر بحوزتهم على العديد من الأوراق التنظيمية التى تدعو للفكر التكفيرى.

وكان اللواء أحمد أبو الفتوح، مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارا من إدارة الأمن الوطنى بالمديرية بورود معلومات تفيد قيام كل من: “محمد ع. م.” (37 عاما – مدرس لغة فرنسية وخطيب مسجد) وشقيقه وليد (26 عاما – دبلوم صنايع) و”صالح ح. أ.” (38 عاما – حاصل على ليسانس آداب)، و”فراج أ. ع.” (36 عاما – حاصل على دبلوم صنايع) ويقيمون بقرية “الشعارنة” و”نجع النجار” بدائرة مركز سوهاج بالترويج للأفكار والمفاهيم التكفيرية واستغلال الأول لعمله فى مجال التدريس والخطابة بمحاولة نشر هذه الأفكار فى أوساط العناصر الشبابية وتكفير العاملين بمؤسسات الدولة وتحريم التحاق الشباب بالقوات المسلحة أو العمل بهيئة الشرطة والقضاء.

وتمكنت حملة أمنية من ضباط الأمن الوطنى بالتنسيق مع ضباط المباحث بعد استئذان النيابة العامة من ضبط المذكورين وبحوزتهم العديد من الأوراق التنظيمية والمطبوعات التى تدعو للفكر التكفيرى والتحريض ضد مؤسسات الدولة والعاملين بها وقد تحرر بواقعة الضبط المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتصرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: