الشارع السياسى

مدبولي يُتابع موقف إزالة المناطق غير الآمنة بالقاهرة وتسكين الأهالى بالوحدات البديلة

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، مجددا أن هناك توجيهات واضحة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسرعة إزالة المناطق غير الآمنة، ونقل الأهالى للمناطق السكنية الجديدة، مع التشديد على عدم عودة المظاهر العشوائية مرة أخرى، سواء فى القاهرة أو أي محافظة أخرى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه مدبولي لمتابعة آخر المستجدات المتعلقة بإزالة المناطق غير الآمنة، وتسكين الأهالي بالوحدات البديلة بمحافظة القاهرة، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وخالد عبد العال، محافظ القاهرة، وجيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة، وأشرف الجندي، مدير أمن القاهرة، وخالد صديق، مدير صندوق تطوير المناطق العشوائية.

وقدم مدبولى، الشكر لكل من محافظة القاهرة، ومديرية الأمن على الجهود المبذولة فى إزالة المناطق العشوائية الخطرة، وإعادة تسكين قاطنيها، من خلال نقلهم إلى الوحدات السكنية الجديدة، مطالباً بضرورة تكثيف الجهود فى أكثر من منطقة عشوائية لسرعة نقل قاطنيها، خاصة مع توافر الوحدات السكنية البديلة وجاهزيتها سعياً لتوفير حياة كريمة لهم.

وطالب رئيس الوزراء بتقديم خطط وبرامج زمنية محددة لنقل قاطنى المناطق العشوائية التى يتم إزالتها، مع تحديد عدد تلك المناطق بشكل دقيق.

من جانبه، استعرض محافظ القاهرة، خلال الاجتماع، عددا من المناطق التي يتم إزالتها حالياً، مع تسكين أهاليها في المناطق الجديدة، مشيراً إلى أنه من المخطط تسكين نحو 8700 أسرة في الأشهر الأربعة المقبلة، فى كل من مناطق (المحروسة 1، 2 – الأسمرات 3 – أهالينا 1 – روضة السيدة)، نقلا من المناطق غير الآمنة الموجودة داخل أحياء (الشرابية – السلام أول – منشأة ناصر- مصر القديمة – دار السلام – السيدة زينب – الخليفة)، والتى تمثل خطورة على ساكينها.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة حصر المستحقين بشكل دقيق، وعدم السماح بحصول أي مواطن غير مستحق على وحدة سكنية، مضيفا” لن نرضخ لأية محاولات من غير المستحقين للحصول على وحدات من المشروعات الجديدة”.

وقال ” أنا مستعد أنزل أزيل معاكم المناطق غير الآمنة وننقل أهالينا لشقق جديدة..ولأول مرة حالياً يوجد لدينا وحدات جاهزة للتسليم، لذا علينا سرعة إتمام الإزالات، ونقل الأهالي للوحدات الجديدة”.

وأضاف” لم يكن أحد يحلم بأن يتحقق ما نحن فيه حالياً من تنفيذ أكبر مشروع تشهده الدولة لتطوير المناطق غير الآمنة، ونحن مستمرون في استكمال تنفيذ هذا المشروع الذي يوفر” حياة كريمة” لأهالينا الذين عانوا على مدى سنوات ماضية”.

وكلف رئيس الوزراء، فى ختام الاجتماع، بسرعة إزالة منطقة بطن البقرة، وتطوير منطقة الفسطاط بوجه عام، وأشار محافظ القاهرة إلى أنه يتم حالياً العمل بمنطقتى السكاكيني والشرابية، مؤكداً أنه سيتم البدء فى الإزالة بمنطقتى بطن البقرة، وكوم غراب تمهيداً لإزالة المناطق غير الآمنة من الفسطاط، والبدء فى تطوير بوجه عام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: