اخبار المحافظات

مدبولي ..افرجنا عن جميع البضائع بكافة الموانئ ونعمل علي رجوع الاسعار زي زمان

     تعمل الدولة على تسريع وتيرة الافراج الجمركي وتيسير الإجراءات، مع منح الأولوية للسلع الأساسية، ومكونات التصنيع الغذائي، والأدوية ومستلزمات الإنتاج، على نحو يُسهم في ضمان استدامة دوران عجلة الإنتاج بكامل طاقتها؛ لتلبية احتياجات المواطنين.

وبدأ اليوم، الخميس، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، جولة خاصة لـ الافراج عن البضائع من ميناء الإسكندرية، حيث يتابع سير أكثر من عملية إفراج من المواني المصرية المختلفة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتشمل البضائع المفرج عنها السلع الغذائية والأعلاف والأدوية ومستلزمات الإنتاج.

يأتى قرار الإفراج عن البضائع تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، وتعبيرًا عن نجاح الإجراءات المتخذة من الدولة خلال الفترة السابقة، ويسهم فى توفيرها السلع بالإسواق ويحقق توازنا وانضباطا في الأسعار.

من جانبه، قال الدكتور محي عبد السلام، الخبير الاقتصادي، إن الإفراج عن البضائع من الجمارك والموانئ المصرية يأتي بهدف تلبية وتوفير احتياجات المواطنين، مشيراً إلى أن الإفراج المتوالي عن البضائع والسريع، يعكس حرص الحكومة على دفع عجلة الإنتاج في المصانع وتعزيز عملية الإنتاج.

وأضاف عبد السلام، في تصريحات لـ”صدى البلد”، أن الإفراج عن البضائع في ظل التحديات الاقتصادية التى يعانى منها العالم والتى ألقت بظلالها على مصر يهدف لتحسين مستوى الخدمات وتوفير السلع للمواطنين ومواجهة التداعيات الأخيرة بداية من تحمل فروق الأسعار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: