الكوره والملاعب

منتخب مصر يخسر امام نظيره التونسي بهدف مقابل لاشيء في تصفيات كأس إفريقيا

images (38)

كتب/يحيى الجمل

خسر منتخب مصر من مضيفه منتخب تونس، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، على ملعب الأوليمبي بالمدينة التونسية رادس، في مستهل مشوار المنتخبين بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2019.

الهزيمة من نسور قرطاج ورائها 5 أسباب ترصدها لكم في السطور التالية..

1- الأرض والجمهور..

عاملا الأرض والجمهور هما الأبرز في هزيمة المنتخب من تونس، خاصة وأنه يقام في معقل نسور قرطاج ووسط جمهورهم، وهو ما منح المنتخب التونسي دفعة معنوية كبيرة لتحقيق الفوز في اللقاء المهم.

2- عدم التركيز على المباراة..

قبل المباراة بأيام ولم تظهر أي جدية على الجهاز الفني الذي خرج قائده الأرجنتيني هيكتور كوبر ومساعده محمود فايز، لتصوير إعلان رمضاني، بالإضافة إلى ظهور أهم لاعبي المنتخب الخماسي محمد صلاح ومحمود كهربا ومحمود تريزيجيه وأحمد الشيخ في فيديو لايف عبر موقع التواصل انستجرام، حتى بعد الفجر، في أول أيام المعسكر، لذلك لم يضعوا كامل تركيزهم على المباراة.

3- غياب “تريزيجيه”..

يعد غياب محمود “تريزيجيه” أحد العناصر الأساسية في هزيمة المنتخب من تونس، خاصة وأنه لاعب أساسي في صفوف الفراعنة، لذلك فإن إصابته أربكت حسابات الجهاز الفني، بعدما كان قد استقر على التشكيل الأساسي في المباراة، قبل أن يجري تعديلات جديدة فيه.

4- قوة منتخب تونس..

المنتخب التونسي، ظهر بمستوى مميز وقوي للغاية في المباراة، حيث يمتلك العديد من اللاعبين المميزين، والذين أدوا دورهم على أكمل وجه، وهو ما كلل مجهودهم في النهاية بالفوز في مستهل مشواره، خاصة وأنه يمتلك أكثر من عنصر يمتاز بالمهارة والسرعة على رأسهم يوسف المساكني وعلي معلول وفخر الدين بن يوسف وفرجاني ساسي الذين شكلوا خطورة على مرمى شريف إكرامي.

5- قراءة نبيل معلول لمنتخب مصر..

نجح نبيل معلول في قراءة منتخب مصر بشكل جيد، حيث استطاع إيقاف مصادر خطورته طوال دقائق المباراة، بعدما كلف أكثر من لاعب بمراقبة محمد صلاح وكهربا، بالإضافة إلى أن الأرجنتيني كوبر كان لا يعلم شيئًا عن طريقة نبيل معلول مع منتخب تونس، خاصة وأنها أول مباراة رسمية له مع نسور قرطاج بعد رحيل المدرب السابق هنري كاسبرزاك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: