الكوره والملاعب

الاهلي يحقق فوز ثمين بهزيمة الترجي التونسي بهدف ويصعد فلكيا للمربع الذهبي للكونفدرالية

تنزيل (12)

كتب/يحيى الجمل

حقق الأهلى فوزاً ثميناً بهدف نظيف على الترجى التونسى فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، السبت، باستاد رادس فى الجولة الخامسة لدور الثمانية بالكونفدرالية.. سجل هدف الأهلى جون “أنطوى” فى الدقيقة السادسة.
اليوم السابع -8 -2015
وبذلك يصعد الأهلى “فلكياً” للمربع الذهبى للبطولة لأن التأهل الرسمى مازال غير مؤكد، فالنجم الساحلى والملعب المالى يملكان حظوظ التأهل سوياً فى حالة فوز الملعب على النجم غداً فى الجولة الخامسة، ثم فوز بطل مالى على الأهلى بالقاهرة، على أن يفوز النجم على الترجى فى الجولة الأخيرة، ففى هذه الحالة سيصعد النجم كأول المجموعة برصيد 12 نقطة والملعب المالى بفارق نتيجة المواجهتين على حساب الأهلى حيث سيملكان وقتها نفس الرصيد (10 نقاط).
اليوم السابع -8 -2015
لكن الأهلى سيصعد رسمياً حال خسارة الملعب المالى غداً أو فى حالة فوز بطل مصر أو تعادله مع الملعب بالقاهرة فى الجولة الأخيرة.
وواصل الأهلى عروضه الرائعة وانتصاراته على ملعب رادس الذى فاز عليه ببطولة أفريقيا 2006، وبطولة أفريقيا 2012.

الشوط الأول
بداية حماسية من الفريقين، فلم تستمر “جس النبض” طويلاً وقاد رمضان صبحى الأهلى هجمة مُبكرة ومرر كرة إلى أنطوى لكن دفاع الترجى فى الوقت نفسه، وحاول صاحب الأرض استغلال تسديدة فخر الدين وحسين الراقد لكن السيطرة عادت للأهلى الذى استغل “توهج” رمضان صبحى صاحب التمريرات الرائعة وكان من إحداها هدف فى الدقيقة السادسة سجله جون أنطوى الذى أحسن استغلال تمريرة رمضان السحرية وأودع الكرة فى شباك مُعز بن شريفية حارس الترجى.
اليوم السابع -8 -2015
وواصل الأهلى السيطرة على مُجرات الأمور ولعب غالى جملة رائعة مع مؤمن زكريا وجون أنطوى لكن الدفاع التونسى يتدخل فى الوقت المناسب، بعدها كاد الترجى يُسجل هدفًا فى الدقيقة 13 مُستغلاً “دربكة” أمام مرمى الأهلى وطالب لاعبو الترجى بضرة جزاء لكن حكم اللقاء حمادة الموسى من مدغشقر رفض الامتثال لطلبهم.
اليوم السابع -8 -2015
وكاد رمضان صبحى يُسجل هدفًا فى الدقيقة 22 بعدما تلقى تمريرة رائعة من عبد الله السعيد لكنه لعبها بشكل استعراضى ليضيع هدف مؤكد من الأهلى، وبعدها قاد صامويل هجمة عنترية للترجى من الناحية اليسرى وسددها لكن إكرامى يجدها بين قدمه ليُفسد هجمة تونسية خطرة. وفى الدقيقة 27 نال حسام عاشور بطاقة صفراء بسبب التدخل العنيف مع أحد لاعبى الترجى، قبل شأن يخرج جون أنطوى لتلقى العلاج فى الدقيقة 29 بعدما تعرض لضربة قوية من أحد لاعبى الترجى. وعاد الترجى للسيطرة على مجريات الأمور تدريجيًا ونال باسم على بطاقة صفراء للخشونة مع أحد لاعبى الترجى، واحتسب الحكم ضربة حرة مُباشرة فى الدقيقة 33 تألق إكرامى وتصدى لها.
اليوم السابع -8 -2015
وواصل صاحب الأرض سيطرته على اللقاء مع الدقائق الأخيرة للشوط الأول وأهدر رمضان صبحى فرصة أخرى للتسجيل فى الدقيقة 43 وعاد إكرامى ليتألق مُجددًا ويتصدى لتسديدة صامويل بعدها ينتهى الشوط الأول بتقدم الأحمر بهدف نظيف.

الشوط الثانى
بدأ الشوط الثانى بنشاط ملحوظ من صاحب الأرض محاولاً تعديل النتيجة والتعادل، وبعد سيطرة لم تستمر سوى عدة دقائق للترجى عاد الأهلى ليُشكل خطورة حقيقة على مرمى الترجى وألغى الحكم حمادة الموسى “مدغشقر” هدفاً سجله أنطوى فى الدقيقة 49 بداعى التسلل وأن كانت كاميرا الإعادة قد أظهرت أن الهدف صحيح وأن الكرة ليست تسلل.
اليوم السابع -8 -2015
وفى الدقيقة 63 أجرى فتحى مبروك تغييره الأول بنزول وليد سليمان بدلاً من مؤمن زكريا الذى ظهر خلال اللقاء وكأنه غاضباً من الجهاز الفنى، وأشهر الحكم بطاقة صفراء لمدافع الترجى شمس الدين الزوادى للخشونة.
اليوم السابع -8 -2015
وفى الدقيقة 67 سجل عبد الله السعيد سجل هدفاً ألغاه الحكم بسبب “التسلل”، وأُصيب أنطوى مُجدداً فى الدقيقة 70 وخرج من الملعب وشارك إيفونا بدلاً منه، وساهم إيفونا فى إنعاش الهجوم الأحمر مُجدداً، لكنه أهدر هدفاً فى الدقيقة 81 بعدما تلقى تمريرة رائعة من رمضان صبحى حيث لعبها بغرابة أمام حارس الترجى، ليتدخل الأخير ويُنقذ الكرة.

وشهدت الدقائق الأخيرة خشونة واضحة من لاعبى الترجى ودفع مبروك بعماد متعب فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بدلاً من حسين السيد، ثم أشهر الحكم بطاقة صفراء لحسين السيد، وأهدر إيفونا ومتعب أكثر من هدف قبل أن يُطلق الحكم صافرة النهاية مُعلناُ فوز الأهلى بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: