اخبار المحافظات

كيف تستخرج بطاقتك التموينيه بأسرع وقت

تعد بطاقة التموين من المستندات المهمة لدى كل مواطن حيث من خلالها يتم تأدية خدمات كصرف السلع والمنتجات اللازمة للبيت فضلا عن الخبز ال>ي لا غنى عنه في كل بيت.

ويسعي الكثير من المواطنين إلي استخراج بطاقة التموين جديدة خاصة حال فقدان البطاقة التموينية أو تعرضها للكسر والتي تعد من ذات أهمية كبيرة حيث أنه من خلالها يتم صرف السلع التموينية.

وتسعي الدولة إلي توفير الوقت والجهد علي المواطن من خلال إتاحة خدماتها عبر الانترنت وذلك من خلال بوابة مصر الرقمية، حيث يمكن للمواطنين استخراج بدل تالف ل بطاقة التموين أو بدل فاقد.

ويمكن إصدار بدل تالف أو فاقد بطاقة التموين عبر خطوات سهلة وبسيطة من خلال بوابة مصر الرقمية والتي تستلزم وجود هاتف وانترنت:-

– يمكن للراغبين في استخراج بدل فاقد أو تالف ل بطاقة التموين القيام بأولي الخطوات وهى الدخول عبر بوابة مصر الرقمية

– وفي هذه الخطوة يختار المواطن من بين الخدمات الضغط على بدل فاقد أو تالف بطاقة التموين

– وتتضمن  هذه الخطوة يقوم المواطن بإدخال جميع البيانات بشكل صحيح.

– وفى هذه الخطوة يقوم المواطن الراغب فى استخراج بطاقة التموين بالضغط بعدها على موافق و إدخال رقم بطاقة التموين.

– كما تشمل خطوات استخراج بدل تالف لبطاقة التموين اختيار المحافظة و إدخال الرقم القومي الخاص بصاحب بطاقة التموين ثم الضغط على كلمة عرض.

ويطلب فى هذه الخطوة إدخال رقم الهاتف المحمول المسجل باسم صاحب بطاقة التموين قم اختر الصفحة الخاصة بطلب بدل الفاقد أو التالف.

– وأخيرا يتم الضغط على تسجيل الطلب بطاقة بدل فاقد أو تالف.

ويمكن للمواطن استلام بطاقة التموين  بدل تالف في حدود من أسبوعين إلى 3 أسابيع، ويتم يصرف الخبز بعد 72 ساعة من استلام البطاقة، أما التموين فيتم صرفه في الشهر التالي لصدور البطاقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: