حوادث وقضايا

مطار القاهرة يواصل استقبال الوفود المشاركة في تنصيب السيسي

السيسي3-300x214وصل إلى القاهرة مساء اليوم السبت الدكتور ” عبداللطيف بن راشد الزيانى ” أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية قادما من البحرين للمشاركة فى إحتفال تنصيب الرئيس المنتخب ” عبدالفتاح السيسى ” الذى يقام غدا الأحد.

وكان ” الزيانى ” قد أرسل قبل ثلاثة أيام برقية تهنئة إلى الرئيس” عبد الفتاح السيسى” بمناسبة فوزه بإنتخابات الرئاسة، وأعرب الأمين العام عن خالص تمنياته للرئيس المنتخب بالتوفيق والنجاح فى العبور بمصر العروبة والإسلام إلى آفاق أرحب من النماء والرخاء والتقدم والازدهار.

كما وصل إلى القاهرة مساء اليوم السبت وفود سلطنة عمان والسنغال ومنظمة التعاون الإسلامى للمشاركة فى إحتفالات مصر بتنصيب الرئيس المنتخب ” عبدالفتاح السيسى ” التى تبدأ غدا الأحد .

وصرحت مصادر بوزارة الخارجية المصرية كانت فى إستقبال الوفود ان وفد سلطنة عمان وصل الى القاهرة قادما على طائرة خاصة من مسقط ويضم أسعد بن طارق آل سعيد الممثل الخاص لسلطان عمان و يوسف بن علوى بن عبد الله وزير الشئون الخارجية، والدكتور عبد الله بن محمد السعيدى وزير الشئون القانونية .

كما وصل وفد السنغال برئاسة مانكيور ندياى وزير الخارجية ممثلا عن الرئيس السنغالى ماكى سال “كما وصل وفد منظمة التعاون الإسلامى برئاسة إياد أمين مدنى الأمين العام للمنظمة قادما من جدة، بحسب المصادر.

كما وصل إلى القاهرة مساء اليوم السبت “إبراهيم بوبكر كيتا ” رئيس جمهورية مالى قادما على رأس وفد للمشاركة فى الإحتفالات، كما وصل جاى نازوبا نداما رئيس مجلس النواب ممثل رئيس الجابون, وعلى كرتى وزير الخارجية السودانى الذى وصل القاهرة من ألمانيا .

وكان مطار القاهرة قد تحول في الساعات الماضية لخلية نحل لإستقبال العشرات من الوفود والرؤساء والقادة للمشاركة فى إحتفال تنصيب الرئيس المنتخب ” عبدالفتاح السيسى ” حيث أعلنت سلطات المطار حالة الطوارىء القصوى لتوفير التأمين اللازم للوفود القادمة وحرص المهندس ” إبراهيم محلب ” رئيس الوزراء على إستقبال الرؤساء والقادة بينما تولى الطيار ” حسام كمال ” وزير الطيران المدنى إستقبال بعض الوفود .

وفي السياق، وصلت إلى القاهرة مساء اليوم قادمة من بيروت السيدة ريما خلف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس المنتخب المشير عبد الفتاح السيسي كممثلة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وتتولى ريما خلف منصب الرئيسة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا التابعة للأمم المتحدة التي يوجد مقرها في بيروت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: