حوادث وقضايا

ننشر التفاصيل الكاملة للهجوم علي الملهي الليلي بالعجوزة والداخلية تؤكد الحادث بهدف الانتقام

FB_IMG_1449223258774

كتبت/لمياء الباجوريFB_IMG_1449223264085FB_IMG_1449223241521

اشتعلت النيران بملهى ليلي بمنطقة العجوزة، في ساعات مبكرة من صباح اليوم الجمعة، على يد ملثمين، ما أسفر عن مصرع 16 شخصًا –أغلبهم من عمال الملهى- بينهم ابنة شقيقة فنانة شهيرة، و4 عاملات “ركلام” وطفلا ابن إحداهن، وإصابة 3 آخرين، في فاجعة كبرى هزت المنطقة.

جراكن بنزين
وكشف مصدر أمني ، تفاصيل الواقعة، قائلًا: إن مجموعة ملثمين وضعوا جراكن بنزين بمحيط الملهى صباح اليوم الجمعة، وألقوا زجاجات مولوتوف داخله، مما أدى إلى احتراق الملهى، ووفاة 16 شخصًا، وإصابة 3 آخرين.

وذكر أن التحريات الأولية للحادث نفت الشبهة الإرهابية، مشيرًا إلى أن الحادث وقع نتيجة اندلاع مشاجرة بين نجل أحد رجال الأعمال، وصاحب الملهى الليلي منذ 3 أيام، قام على إثرها الأخير بطرد الأول من الملهى.

«تار بايت»
وأشار إلى أن نجل رجل الأعمال بيت النية للانتقام من صاحب الملهى، وقام باستئجار مجموعة ملثمين وضعوا جراكن بنزين بمحيط الملهى صباح اليوم الجمعة، وأشعلوا النيران به، للانتقام من صاحبه.

قيادات أمنية
ووصل إلى موقع حريق ملهى العجوزة الليلي، اللواء طارق نصر، مدير أمن الجيزة، واللواء مجدي عبد العال، مدير المباحث العامة، لمعاينة آثار الحادث.
وقررت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجيزة، إغلاق كل مداخل ومخارج المحافظة، لمحاصرة منفذي حريق ملهى العجوزة الليلي، ومنعهم من الهرب.

هوية الجناة
وأشار المصدر إلى أنه تم تحديد هوية منفذي الحادث، بعد مناقشة المصابين في حادث ملهى العجوزة، وأضاف المصدر لــ«فيتو»، أن المتهمين تترواح أعمارهم بين 20 و30 عامًا وأنهم يقطنون بمنطقة إمبابة، وعلى الفور تم إرسال مأمورية من البحث الجنائي لضبطهم.

مدير السيرك القومي
من جانب آخر، أوضح المصدر أن الملهى المحترق بالعجوزة، يمتلكه مدير السيرك القومي، وكيل وزارة الثقافة السابق.

رد الداخلية
وفى نفس السياق، صرح مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية بأنه بتاريخ صباح اليوم الجمعة، 4 ديسمبر الجاري، ورد بلاغ لإدارة شرطة النجدة بالجيزة باندلاع حريق داخل ملهى ليلي بشارع النيل بدائرة قسم العجوزة، وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية، وتمكنت من إخماد الحريق والسيطرة عليه، وأسفر ذلك عن وفاة (16) شخصا وإصابة ثلاثة آخرين.

ومن خلال الفحص المبدئي للأجهزة الأمنية، أشارت المعلومات الأولية إلى وجود خلافات بين العاملين بالملهى وآخرين، قاموا على إثرها بإلقاء زجاجات مولوتوف صوب باب الملهى بدافع الانتقام.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتكثف أجهزة البحث الجنائي جهودها؛ لاستكمال التحريات وضبط المتهمين مرتكبي الواقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: