اخبار المحافظاتتعليم

طلاب الثانوية يؤدون امتحان الدور الثاني في اللغة الثانية والتربية الوطنية

يؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية، اليوم الأحد، امتحان الدور الثاني في مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية.

 

وبحسب وزارة التربية والتعليم، فإن نحو 118 ألف طالب وطالبة، يحق لهم دخول امتحان الدور الثاني لهذا العام في مختلف المواد.

 

وتستمر الامتحانات التي بدأت أمس السبت، لمدة 10 أيام، حيث تنتهي يوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس الجاري.

 

وشددت الوزارة على عدم دخول الطلاب بأي أدوات تساعدهم على الغش أو تصوير أسئلة وأجوبة الامتحانات، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة على تطبيق جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي واقعة غش، تصل للحرمان من الامتحان في مادة أو في جميع المواد.

 

ويدخل امتحان الدور الثاني، طلاب الثانوية العامة الراسبين في مادة أو اثنتين بحد أقصى بامتحانات الدور الأول، وكذلك الطلاب الذين كانت لديهم أعذار قهرية قبل أو أثناء امتحانات الدور الأول واتبعوا الإجراءات القانونية لتأجيل الامتحان إلى الدور الثاني في أي عدد من المواد.

 

ويحصل طلاب الدور الثاني على 50% فقط من الدرجة الفعلية لمواد الرسوب، أما طلاب الأعذار القهرية فيدخلون امتحان الدور الثاني بالدرجة الفعلية.

 

ووجهت وزارة التربية والتعليم، طلاب الدور الثاني، المتظلمين من نتائجهم في مواد الرسوب، بدخول امتحان الدور الثاني تحسبا لعدم حصولهم على درجات نتيجة التظلم، أما في حالة استحقاق أي طالب درجات إضافية بعد فحص تظلمه، سيحصل عليها كاملة بغض النظر عن نتيجته بامتحان الدور الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: