الكوره والملاعب

مباريات قوية في افتتاح بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 27 يوليو الجاري وحتى 12 أغسطس المقبل، بمشاركة الزمالك.

 

يشارك في البطولة 16 فريقا عربيا، تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى فرق “الترجي التونسي واتحاد جدة السعودي والصفاقسي التونسي والشرطة العراقي”، فيما يتواجد في المجموعة الثانية فرق “الهلال السعودي والوداد المغربي والسد القطري وأهلي طرابلس الليبي”، وتضم المجموعة الثالثة فرق “الزمالك والنصر والشباب السعوديين والاتحاد المنستيري التونسي” بينما تضم المجموعة الرابعة فرق “الرجاء المغربي وشباب بلوزداد الجزائري والكويت الكويتي والوحدة الإماراتي”.

 

وستنطلق اليوم الخميس البطولة العربية، التي يبلغ مجموع جوائزها 10 ملايين دولار، من خلال إقامة أربع مباريات قوية ضمن منافسات المجموعتين الأولى والثانية، حيث سيطلق فريقا السد القطري والوداد المغربي، ضربة البداية للمسابقة العربية، في لقائهما في الرابعة مساء على ملعب “مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية” في أبها، وذلك لحساب المجموعة الثانية.

 

وفي السادسة مساء، سيلتقي فريق الصفاقسي التونسي مع نظيره الشرطة العراقي، وذلك على ملعب “مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف”، ضمن منافسات المجموعة الأولى لكأس الملك سلمان للأندية الأبطال.

 

وفي الثامنة مساء، سيفتتح فريق الهلال السعودي مبارياته في البطولة بمواجهة فريق أهلي طرابلس الليبي، في إطار منافسات المجموعة الثانية، قبل أن تختتم مواجهات اليوم الأول للمسابقة العربية بمباراة قوية بيم فريقي اتحاد جدة السعودي والترجي التونسي، وذلك عند العاشرة مساء ضمن منافسات المجموعة الأولى.

 

ومن المقرر أن تستأنف مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات بالبطولة العربية، الجمعة، حيث يفتتح الزمالك مشواره في المسابقة بمواجهة فريق الاتحاد المنستيري التونسي ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي ستشهد أيضا إقامة لقاء النصر والشباب السعوديين، وفي المجموعة الرابعة سيلتقي فريق شباب بلوزداد الجزائري مع الرجاء المغربي، ويلعب الكويت الكويتي أمام الوحدة الإماراتي.

 

جدير بالذكر، أن الزمالك – بطل الدوري الممتاز في الموسمين الماضيين – يعد الممثل المصري الوحيد في كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، وذلك بعد خروج فريق طلائع الجيش من الأدوار التمهيدية للمسابقة، واعتذار الأهلي عن عدم المشاركة في البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: