حوادث وقضايا

الداخلية تشرح ملابسات اشتباكات الطالبية وضبط عدد من اعضاء الجماعة الارهابية

FB_IMG_1437174098304

الجمعة, 17 يوليو, 2015,
كتب/احمد القصبي
صرح مسؤول مركز الإعلام الأمني أنه صباح الجمعة، بعد أداء صلاة عيد الفطر، قام ما يناهز 300 شخص من المنتمين لتنظيم الإخوان، بالتجمع بشارع عثمان محرم بمنطقة الطالبية و100 بمنطقة ناهيا في الجيزة، وقاموا بإطلاق الأعيرة الخرطوش والألعاب النارية تجاه المواطنين الذين قاموا بالاشتباك معهم.
انتقلت القوات الأمنية وقامت بالتعامل معهم لتفريقهم وقام عدد منهم بإطلاق الأعيرة النارية من أسلحة كانت بحوزتهم.
وأضاف مسؤول الإعلام الأمني في بيان للوزارة، أن تعامل القوات أسفر ذلك عن وفاة 5 متظاهرين بمنطقة الطالبية، وكذا المدعو حسام العقباوي سيد العقباوي، بمنطقة ناهيا حيث تبين سابقة ضبطه فى مسيرات وتظاهرات بذات المنطقة بتاريخ 2 أبريل الماضي وتحرر عن ذلك المحضر 1490 إداري كرداسة لسنة 2015م وقررت النيابة حبسه 45 يوم على ذمة التحقيقات وأخلى سبيله عقب ذلك، وضبط شقيقه المدعو محمد فهد العقباوى بتاريخ 9/6/2015م المطلوب ضبطه فى القضية رقم 1219 إدارى قسم شرطة كرداسة (تفجير مركز شباب ناهيا, ووفاة شخصين) وضبط بحوزته بندقية آلية وفرد خرطوش و79 طلقة حية وقميص حامل خزن، كما تمكنت القوات من ضبط عدد15 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى وكذا ضبط عدد 3 فرد خرطوش وفرد رصاص.
تمكنت القوات من السيطرة على الموقف وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المحرضين على التظاهر .. تم اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة التى تتولى التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: