اخبار المحافظات

ضبط رئيس تعمير الوادي الجديد وحبسه اربعة ايام بسبب تقاضيه الرشوة

IMG_٢٠١٦٠٨٢٣١_٠٥٣١٣٠

كتب/أحمد مقبل

حبس رئيس جهاز تعمير الوادي الجديد 4 أيام على ذمة التحقيقات عقب ضبطه متلبسا أثناء تقاضى 320 ألف جنيه رشوة من أحد المقاولين، لإنهاء إجراءات أعمال مقاولات.

وفى نفس السياق أوضحت مصادر لـ”اليوم السابع” كواليس ضبط المهندس “عبد البديع.أ.س” رئيس جهاز تعمير الواى الجديد، والتى بدأت بعد أن قام المتهم بطلب رشوة من أحد المقاولين المسئولين عن عدد من المنشآت والمشروعات التى يشرف عليها جهاز التعمير والإسكان.

وأضافت المصادر أن المقاول قام بإبلاغ هيئة الرقابة الإدارية بالقاهرة بالواقعة وبعدها قامت الرقابة الإدارية بالتسجيل بالصوت والصورة عملية اشتراط المتهم مع المجنى عليه دفع رشوة للموافقة على بعض الاشترطات والمقاولات الخاصة بالمشاريع التى ينفذها المبلغ، مشيرة إلى قيام رجال هيئة الرقابة الإدارية بتقنين إجرائتها القانونية، وقامت بالاتفاق مع المبلغ لمقابلة المتهم فى أحد الأماكن المعدة مسبقا لهذا الغرض بالقاهرة، لإعطائه مبلغ الرشوة المبدئى وقيمته 320 ألف جنيه.

وتابعت المصادر أن المتهم استجاب لطلب المبلغ وتوجه إليه أمس الأول لمقابلته فى القاهرة ليحصل على مبلغ الرشوة، وتمكن رجال الرقابة الإدارية من ضبط المتهم متلبسا بالصوت والصورة أثناء استلامه مبلغ 320 ألف جنيه على سبيل الرشوة من المقاول.

ويقوم جهاز التعمير والإسكان بالوادى الجديد بإنشاء مشروع 26 عمارة سكنية شاملة البنية الأساسية بتكلفة 145 مليون جنيه، بمدة تنفيذ 30 شهرا، وأيضا تنفيذ إنشاء 50 منزلا ريفيا بمنطقة أرض الملك بمركز باريس، وإنشاء طريق تنيدة منفلوط الذى يربط كل من مركز بلاط بالوادى الجديد ومركز منفلوط بأسيوط بتكلفة تصل لمليار و100 مليون جنيه، وإنشاء بعض المبانى الخدمية والحكومية لعدد من الجهات والوزارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: