حوادث وقضايا

كيف تم ضبط أفراد «عصابة علي بابا»

A92B6432-7854-4BD1-8EBD-DDC4F9647F9Cشرح العميد نبيل سليم، مدير المباحث الجنائية، الحيلة التى لجأوا لها لضبط التشكيل العصابي لسرقة المساكن بالقاهرة، مؤكدا أنهم استخدموا تقنيات حديثة وفرتها لهم وزارة الداخلية وكاميرات مراقبة لسرعة ضبط الجناة.

وقال «سليم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج «هنا العاصمة» المذاع على قناة «سي بي سي»، إنهم تمكنوا من خلال التقنيات الحديثة من تحديد عدد المتهمين وأماكنهم والمناطق المتواجدين فيها، مشددًا على أن العمل السياسي لا يفرق علي الشق الجنائي.

وأضاف مدير المباحث الجنائية، أنهم وجدوا حذاء لأحد الجناة اشتراه بمبلغ كبير من أحد المحلات، ومن خلال تتبع الحذاء عرفوا مكان المحل، مؤكدًا أنه لا يمكن الاستهانة بأي أثر للمتهمين في مثل هذه الحوادث، خاصة أن أحد المتهمين ترك حذاءه في مكان الحادث ومن خلالها تم تحديد هوية المتهم.

وأوضح أن التشكيل العصابي كان بالغ الخطورة خاصة أنهم يستخدمون أسلحة نارية، وتم ضبط 3 أسلحة نارية، بالإضافة إلي الأسلحة والذخيرة، منوهًا إلى أن المتهمين استأجروا شقق سكنية في أطراف القاهرة وتحديدا العبور والقليوبية، وتم عمل مجموعة من المراقبات لضبط المتهمين.

ولفت إلى أن المتهمين أرشدوا عن شقة زعيم التشكيل، واتضح لهم أن زعيم التشكيل استأجر شقة دون علم افراد التشكيل وبها المخزن الذي يخبئ به المسروقات، منوها بأن المباحث الجنائية اعطت تعليمات لفريق البحث بالحذر في التعامل مع التشكيل العصابي لأنه شديد الخطورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: