الشارع السياسى

صحف عربية تبرز قمة “العزم والأمل” في السعودية

متابعه ///محمدعبدالله

تحت عنوان “محور الخير والسلام”، قالت صحيفة الرياض في افتتاحيتها إن “انعقادَ ثلاثِ قمم مهمة في عاصمة بلادنا أمر يدعو إلى الفخر والاعتزاز بمكانة مملكتنا في المجتمع الدولي ومقدرتها على جمع هذا الحشد الضخم”.IMG_2860

وقالت جريدة “اليوم” السعودية إن الولايات المتحدة يهمها “أن تعزز علاقاتها بالمملكة، بوصفها مركز قوة هائلة في العالمين العربي والإسلامي، وبوصفها تتمتع بثقل سياسي يمكنها من المشاركة الفاعلة في حلحلة أزمات دول العالم”.

وأضافت أن الولايات المتحدة وغيرها من دول العالم تدرك “أن المملكة ما زالت توظف ذاك الثقل من أجل السعي لحل الأزمات العالقة في كثير من أمصار وأقطار العالم، وقد نجحت أيما نجاح في هذه المهمة التي تريد المملكة من تحقيقها إشاعة الأمن والاستقرار والرخاء في كافة بقاع الأرض”.

وتحت عنوان “يحق لنا أن نفخر”، قال تركي الدخيل في صحيفة عكاظ: “من حقنا أن نفخر بقدرتنا على أداء أدوارنا الإقليمية المؤثرة عالميا”.

وكتب أحمد الجارالله في جريدة “السياسة” الكويتية يقول: “ترامب .. أهلا وسهلا في بلاد العزم والأمل”.

وتمنت جريدة “الجمهورية” في افتتاحيتها أن تضع هذه القمة “بداية جديدة للجهد المبذول في مواجهة الإرهاب والقضاء على جذوره وتحجيم التهديدات التي تشكلها منظماته وجماعات الشر التي تدعمه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: