اخبار المحافظات

صحة الإسكندرية: تقديم أكثر من مليوني خدمة طبية مجانية للمواطنين خلال ١٤١ يوما

قالت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة غادة ندا، إن إجمالي الخدمات الصحية المقدمة في إطار الحملة القومية (١٠٠ يوم صحة) خلال الـ ١٤١ يوماً الماضية بالمحافظة بلغ مليونين و٧٦ ألفا و٨٢ خدمة ، تشمل الخدمات الوقائية (التطعيمات وخدمات صحة البيئة والأغذية) ومبادرات الصحة العامة والقوافل العلاجية وخدمات تنظيم الأسرة والثقافة الصحية والإعلام والتربية السكانية.

 

وأضافت أنه تم تقديم خدمات المبادرات الرئاسية للصحة العامة لعدد ٥٧١ ألفاً و ٨٧ مواطنا واستفاد من خدمة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية (القولون- الرئة-البروستاتا-عنق الرحم) ١٣٩ ألفا و٦٣٠ مواطنا.. في حين بلغ إجمالي التردد على القوافل العلاجية ١٢٠ ألفاً و٧٣٤ شخصا وإجمالي المنتفعات من خدمات تنظيم الأسرة ٢٤١ ألفاً و٥٣٩ سيدة ، وبلغ عدد متلقي التوعية من خلال فرق الثقافة الصحية ٢٦٣ ألفاً و٢٦ مواطنا بالإضافة إلى ٩٤ الفاً و٦١١ من خلال فرق ندوات الإعلام والتربية السكانية.

 

وأشارت غادة ندا إلى أنه تم تقديم خدمات التطعيم لعدد ٣٥٩ ألفاً و ١٥٨ طفلا والمرور على عدد ٥٠٥٨ منشأة غذائية وسحب ٦٨٧٤ عينة من الأغذية والمشروبات.

 

وقدمت الدكتورة غادة ندا الشكر لكافة الفرق الطبية المشاركة في حملة ١٠٠ يوم صحة بالإسكندرية، نظرًا لجهودهم المبذولة في تقديم أفضل وأسرع وأدق خدمة طبية للمواطنين في كل مكان وتطلعت للمزيد من الجهد من أجل الارتقاء بكافة الخدمات الصحية المقدمة بالمحافظة.

 

يذكر أن الحملة القومية (١٠٠ يوم صحة) بدأت في الخامس والعشرين من شهر يونيه الماضي واستمرت لمدة ١٠٠ يوم ثم تم مدها ١٠٠ يوم إضافية تحت شعار ” انزل…اكشف.. اطمن الآن بالمجان ” ويتبقى ٥٩ يوماً آخر ، وذلك لتكثيف جميع الخدمات الصحية العلاجية والوقائية بجميع المقرات الثابتة بالإضافة للفرق المتنقلة المنتشرة في كافة أرجاء المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: