الكوره والملاعب

الزمالك ينجو من فخ سموحة وينفرد بقمة الدوري

 

الزمالك
الزمالك

 

 

متابعه/محمدعبدالله
البدايه :دخل الزمالك هذه المباراة وفي جعبته 48 نقطة يحتل بها المركز الأول فيما يحتل سموحة المركز الـ 13 برصيد 28 نقطة.

وكان الزمالك قد فاز في مباراة الدور الأول بهدفين دون رد في المواجهة التي جرت في شهر اكتوبر الماضي ، وسجل للزمالك في ذلك الوقت باسم مرسي ومؤمن زكريا.

الشوط الأول:

المباراة بدأت بشكل قوي من كلا الفريقين ، لكن سموحة كان هو من بدأ بتشكيل خطورة على المرمى الأبيض من خلال التصويب على مرمى أحمد الشناوي.

سموحة أظهر أنه لن يكون الخصم السهل في هذه المباراة حيث شن لاعبوه عدد من الهجمات لكن دفاع الزمالك كان في الموقف الصحيح ، وفي الدقيقة 13 أرسل لاعب سموحة كواكو عرضية ارتبك معها دفاع الزمالك قبل ان يخرجها علي جبر.

وبعد مرور 10 دقائق بدأ الزمالك يشكل خطورة على مرمى سموحة من خلال ايمن حفني الذي مرر كرة لخالد قمر الذي لم يحسن استغلالها ، وفي الدقيقة 17 عاد حفني ليشكل خطورة حيث توغل وسط الدفاعات السكندرية ليراوغ اللاعبين قبل ان يتدخل المهدب سليمان حارس سموحة وينقذ مرماه من الهدف.

بعد مرور 20 دقيقة من عمر المباراة ، الزمالك يواصل تشكيل الخطورة وبالتحديد من خلال أيمن حفني الذي مرر كرة أخرى إلى خالد قمر الذي رفض الهدية من جديد ليهدر الفرصة ، وفي الدقيقة 29 من عمر المباراة انتفض سموحة من خلال انطلاقة لأحمد شكري الذي مرر لهيرمان لكن الأرض انشقت عن حمادة طلبة الذي ازاح الكرة من أمام لاعب سموحة.

وفي الدقيقة 47 شن الزمالك محاولة خطيرة بعد تمرير قصير بين أيمن حفني وحازم إمام لكن دفاع سموحة كان بالمرصاد ، لينهي بعدها الحكم الشوط الأول الذي اتسم بالفردية من جانب الزمالك.

الشوط الثاني:

بدأ الشوط الثاني بشكل نشيط من جانب الزمالك الذي دفع مدربه بعمر جابر في الجبهة اليمنى الذي أحدث حالة من النشاط للفريق الأبيض.

دون ذلك لم تظهر أي خطورة من جانب الفريقين على المرمى ، إلا من فرصة من جانب على استحياء من جانب أيمن حفني.

وفي الدقيقة 60 انتفض سموحة على الزمالك من خلال البديل هاني العجيزي الذي تلقى كرة من جانب أحمد شكري وصوبها نحو مرمى الشناوى لتخرج إلى ضربة ركنية قبل أن ينجح الدفاع في التعامل مع الكرة.

وفي الدقيقة 64 من عمر المباراة ، رد الزمالك بكرة خطيرة عندما حصل على ضربة ركنية انبرى لها عمر جابر وكان أحمد عيد في انتظارها ليرسل رأسية قوية تمر بجوار القائم.

وفي الدقيقة 73 بدأ الزمالك في تشكيل خطورة على مرمى سموحة عندما مرر باسم مرسي لأيمن حفني الذي أرسل عرضية لأحمد عيد عبد الملك الذي صوب بشكل قوي لكن مدافع سموحة تصدي لها ، وفي الدقيقة التالية صوب علي جبر رأسية قوية بعد كرة عرضية من جانب عمر جابر لكن المهدي سليمان ينقذ المرمى من هدف مؤكد

الزمالك تقدم في الدقيقة 83 عن طريق أيمن حفني والذي سجل من نقطه الجزاء بعد أن حصل عمر جابر على ضربة جزاء عندما عرقله مدافع سموحة إبراهيم حسن.بعدالمباره أكد اسماعيل يوسف اننا حزرنا اللاعبين من صعوبه المباراة وكانوا علي قدرالمسؤليه ونحمد الله علي حصد نقاط المباراة والمحافظه علي قمه المسابقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: