الشارع السياسى

سفير فلسطين بالقاهرة: الشعب الفلسطيني يعوّل على دور مصر في وقف الانتهاكات الإسرائيلية

أكد السفير الفلسطيني في القاهرة دياب اللوح أن الشعب الفلسطيني يعوّل بشدة على دور وموقف جمهورية مصر العربية الشقيقة في دعم القضية الفلسطينية ووقف انتهاكات إسرائيل العسكرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، معربا عن تقديره لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعادة إعمار قطاع غزة واستقبال وعلاج المرضى والجرحى في المستشقيات المصرية والطلاب للداسة في الجامعات الحكومية المصرية.

 

وأشاد السفير الفلسطيني، خلال لقائه، اليوم الأربعاء، مع عدد من الإعلاميين والصحفيين المصريين في مقر سفارة فلسطين بالقاهرة لاستعراض العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها، بدور الإعلام المصري في دعم القضية الفلسطينية وتعزيز الانتماء الوطني والقومي لها باعتبارها قضية قومية مشتركة.

 

وشدد على أهمية دور مصر في المنطقة العربية والإفريقية والإسلامية والعالم أجمع، معبرا عن شكره وتقديره للقيادة المصرية على جهودها اللافت في دعم الشعب الفلسطيني.

 

وأكد أن مصر تظل شريكًا حقيقيًا وركيزة قوة للفلسطينيين وللأمة العربية بأكملها ، مشيرا إلى دور مصر في رعاية ملف الحوار الوطني الفلسطيني وتحقيق المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية للشعب الفلسطيني، مثمنًا الدور المصري في دعم كفاح ونضال وصمود الشعب الفلسطيني.

 

ودعا السفير اللوح المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى التدخل العاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني، مناشدا الدول العربية الشقيقة بالمساهمة السريعة والعاجلة في إغاثة وإعادة إعمار مخيم جنين الذي دُمِّرَ جراء العدوان الإسرائيلي، وذلك لاستعادة الحياة الطبيعية في المخيم.

 

وأعرب السفير اللوح عن استيائه من العدوان الإسرائيلي الغاشم على مدينة جنين ومخيمها التاريخي، الذي أسفر عن استشهاد 12 شخصًا، بينهم 6 أطفال، وإصابة أكثر من 100آخرين، مشيرا إلى أن هذا العدوان يهدف لمصادرة دور السلطة الوطنية الفلسطينية وتهجير سكان المخيم.

عدم احترامها للقرارات الشرعية الدولية خاصة قراري 181 و194.

 

وأكد السفير اللوح أن فلسطين انضمت إلى أكثر من 100 منظمة دولية، وتم تقديم العديد من الملفات المتعلقة بالانتهاكات الإسرائيلية للمحكمة الجنائية الدولية للتحقيق الجنائي الفوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: