حوادث وقضايا

لحظه بلحظه وتفاصيل لقاء القمه ومفاجأت الاهلي

متابعه///محمدعبدالله
العرس الكروي اليوم ، عندما يستضيف استاد برج العرب في الأسكندرية مباراة الأهلي والزمالك في الجولة 37 من الدوري المصري لموسم 2014-2015.

النادي الأهلي تفوق على الزمالك في السنوات الأخيرة، فلم يفز الزمالك منذ عام 2004 على النادي الأهلي إلا في مرة وحيدة مقابل سلسلة من الانتصارات الحمراء والتعادلات.

فقد سيطر الأهلي تماماً على القمة خلال هذه الفترة وانعكس ذلك على سيطرته على بطولة الدوري المصري التي حسمها 8 سنوات متتالية لكنه هذا الموسم مهدد وبقوة بفقدان اللقب.

وفي المواجهة رقم 110 في تاريخ مواجهات الأهلي مع الزمالك في الدوريimages (49) المصري، يسعى الأهلي لتحقيق فوز يحفظ أماله في الاقتراب من اللقب قبل جولتين من النهاية، أو على الأقل ألا يخسر ليرسخ عقدته للأبيض في القمة على مدار الـ11 سنة الماضية.

الزمالك الجديد في عهد منصور 

الزمالك اكتسح كل منافسيه في بطولة الدوري المصري هذا الموسم باستثناء فريقين هما إنبي الذي خسر منه ذهاباً وتعادل إياباً، والأهلي الذي تعادل معه في الدور الأول بهدف لكل فريق.

لكن بقية الأندية تفوق عليها الزمالك بكل الأشكال حتى فريق المقاصة الذي كبد الزمالك هزيمة ثانية هذا الموسم، وهو ما يعني أن الأبيض نجح أخيراً في العودة إلى قواعده سالماً وأصبح على بعد خطوة واحدة من معانقة لقب الدوري الغائب منذ 2004.

الفريق الأبيض يسعى لتأكيد عودته التاريخية هذا الموسم بانتصار على الأهلي يكسر العقدة الحمراء ويعيد الانتصارات البيضاء بعد غياب طويل ليوجه ضربة نفسية قوية لمنافسه التقليدي الذي سيطر على البطولات والقمة في السنوات الماضية

ماهوهدف الاهلي

الأهلي فقد لقب الدوري بنسبة تزيد عن 95% لأنه حتى لو تغلب على الزمالك، فمن الصعب للغاية أن يخسر الأبيض أمام وادي دجلة والجيش في أخر مباراتين، وهو الفريق الذي لم يهزم سوى مرتين خلال 35 مباراة من عمر الدوري.

وبالتالي فإن طريق الأهلي شبه مسدود نحو اللقب، ورغم ذلك يؤكد مدربه فتحي مبروك على أن فريقه يطمح على المنافسة حتى الرمق الأخير، يحاول الأهلي أن يكون منافساً حتى أخر دقيقة، أو على الأقل تأجيل تتويج الزمالك للجولة قبل الأخيرة بدلاً من أن يتوج في مباراة القمة لو حصل على نقطة التعادل ثقة

الفريق الأبيض يدخل مباراة القمة بثقة كبيرة خاصة بعد أن ابتعد بفارق 9 نقاط عن الأهلي ويدخل المواجهة الكبرى بأفضلية نفسية وتفوق في النقاط لأول مرة منذ فترة طويلة.

ولهذا يسعى الزمالك لاستغلال نقاط القوة لانتزاع فوز تأخر كثيراً وانتظره عشاق الأبيض طويلاً، لكن تظل ثقة الزمالك مرتبطة بمدى هبوط طموح وروح لاعبي الأهلي.

قمة استثنائية

دائماً ما تكون مباريات القمة بين الأهلي والزمالك استثنائية من حيث المتابعة وشغف الجماهير وتناول الإعلام للمواجهة والمنافسة الشديدة، لكن هذه المرة نحن أمام قمة أكثر استثنائية وغرابة بعد التصريحات النارية من رئيس الزمالك ضد نطيره في الأهلي، والبيانات القوية التي صدرت من الأهلي والزمالك واتحاد الكرة، وأزمة الملعب التي هددت بعدم إقامة المباراة.

الأهلي صاحب الملعب خاض هذا الموسم 35 مباراة، حقق خلالها 22 فوز، وتعادل 8 مرات، وخسر 5 مرات، ليحصد في النهاية 74 نقطة جعلته في المركز الثاني في جدول الترتيب، ويسجل 61 هدف ليكون في المركز الثالث في ترتيب أقوى الفرق هجومياً، وتتلقى شباكه 24 هدف ليكون ثاني أفضل فريق دفاعياً.

الزمالك صاحب الصدارة حتى الأن خاض 35 مباراة، حقق خلالها 25 فوز، وتعادل 8 مرات وخسر مرتين فقط، وحصد 83 نقطة جعلته يتصدر المسابقة، ويسجل 66 هدف ليكون أقوى هجوم، ويتلقى فقط 17 هدف ليكون أقوى دفاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: