اخبار المحافظات

د.عثمان شعلان يشهد ختام دورة حقوق وواجبات المعيد الجامعي بجامعة الزقازيق

كتبت مايسه سليم

شهد د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ،ورئيس مجلس إدارة مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات، ود. ميرفت عسكر نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون الدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس مجلس إدارة المركز ، حفل ختام الدورة التدريبية الثانية عن حقوق وواجبات المعيد الجامعي ، التي أقيمت بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية للمعيدين الجدد والمرشحين لشغل وظيفة معيد .

وخلال الاحتفالية قال د. عثمان شعلان، إن هذا البرنامج التدريبي يهدف إلى توعية وتأهيل المرشحين لوظيفة معيد، وإكسابهم المعارف والمهارات الإيجابية الأساسية المطلوبة . مشيرا إلي أن اجتيازه يعد شرطا للقيد بالدراسات العليا للمعيدين في جامعة الزقازيق وفقا لما أقره مجلس الجامعة في هذا الشأن .

ومن جانبها أضافت د. مرفت عسكر أن البرنامج يتناول سبع محاور هي: الوصف الوظيفي للمعيد الجامعى والقوانين التى تحكمه، والوجبات والمهام الأكاديمية والإدارية المنوط به، والحقوق والمزايا القانونية والإدارية والأدبية، أخلاقيات مهنة العمل الجامعى، ومهارات التواصل الفعال وفن التعامل مع الآخرين في بيئة العمل، وضغوط العمل وأساليب مواجهتها، وإدارة وتطوير الذات لتحقيق النجاح

وأشارت د. ريم عباس مديرة المركز أن هذه الدورات تعد من احدث الدورات التى اعتمدها مجلس الجامعة لتطبق على المعيدين بجميع كليات الجامعة، كشرط للقيد بالدراسات العليا، مضيفة هذه الدورات بالمجان ، وتنعقد على مدار 3 ايام بواقع 6 ساعات يوميا مقسمة على ثلاث جلسات : اليوم الأول دورة في «القواعد القانونية الخاصة بوظيفة المعيد الجامعى» وتحتوى على 3 جلسات تدريبية ،الجلسة الأولى في التوصيف الوظيفي المعيد الجامعى والواجبات والمسئوليات ، والجلسة الثانية في مهام وحقوق المعيد الجامعى ،و الجلسة الثالثة،في نظام البعثات العلمية والمنح الدراسية.واليوم الثانى دورة «أخلاقيات المهنة ومهارات التواصل» وتحتوى على 3 جلسات تدريبية،الجلسة الأولى ،في السمات الشخصية والمظهر الخارجي المعيد الجامعى، والجلسة الثانية في أخلاقيات مهنة العمل الجامعى والجلسة الثالثة في مهارات التواصل وفن التعامل مع الاخرين فى بيئة العمل ،واليوم الثالث «مهارات إدارة تطوير الذات وضغوط العمل» وتحتوى على 3 جلسات الأولي في مهارات إدارة وتطوير الذات والثانية في ضغوط العمل وأساليب مواجهتها والثالة في مهارات الاسترخاء والتعامل مع الضغوط

وفي ختام الاحتفالية قام د. عثمان شعلان رئيس الجامعة،ود. مرفت عسكر نائب رئيس الجامعة بتسليم شهادات اجتياز الدورة للمتدربين كما قاما بتقديم الشكر والتقدير لكل من ا.د ليلى سابق، د.احمد دهشان، د.اكرام عبد الستار المدربين المعتمدين دوليآ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: