حوادث وقضايا

الداخلية تعلن الاستنفار وخطة محكمة لتأمين الانتخابات البرلمانية في محافظات المرحلة الاولي

FB_IMG_1440178674243

كتبت/لمياء الباجوري

قال اللواء أبوبكر عبدالكريم، مساعد وزير الداخلية لشؤون العلاقات العامة والإعلام، إن وزير الداخلية عقد اجتماع اليوم لمديري الأمن في المحافظات التي ستجرى بها انتخابات المرحلة الأولى، وهم 14 مديرية أمن، وأكد الوزير أن جهاز الشرطة جهاز وطني وملك الشعب.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عزمي مجاهد، في برنامج “الملف”، المُذاع على فضائية “العاصمة”، أن الوزير استعرض محاور الخطة الأمنية الشاملة التي تم إعدادها، من أجل تأمين الانتخابات البرلمانية، وتفهم جميع الإدارات بالمهام المكلفة بها، بالتنسيق مع القوات المسلحة.

وأضاف إن الوزير شدد علي ضرورة تأمين مجريات العملية الإنتخابية في الثلاث مراحل، يجب أن يكون في إطار الألتزام الكامل بالحيادية، وتوفير المناخ الآمن للمواطنين، وشدد الوزير على أهمية التيسير على المواطنين وحسن معاملتهم وتقديم المساعدة اللازمة لكبار السن.

وأستطرد أن الوزير أوضح أن دور رجال الشرطة سيقتصر على التأمين الخارجي، وعدم التدخل للمقار الإنتخابية، أو التدخل في فعالياتها، ولن يسمح للدخول إلا بناء على طلب رئيس اللجنة، وشدد الوزير على ضرورة أن تكون القوات جاهزة لمواجهة أي مواقف طارئة، وضرورة الرقابة على الطرق المؤدية لمقار اللجان، ودعم الخدمات الأمنية بالمناطق المحيطة باللجان بمجموعات سريعة الحركة من قوات الأمن المركزي.

وذكر أن الوزير شدد أيضًا على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات التأمينية للمنشآت الهامة والحيوية للمناطق التي سيجرى بها انتخابات المرحلة الأولى، ومواجهة كافة العناصر الخارجة عن القانون من خلال حملات استباقية لضبط العناصر الإجرامية المطلوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: